يلجأ البعض إلى السفر في شهر رمضان لقضاء أمر ما، أو يرتبط معنا بشكل يومي حسب طبيعة العمل، أو يكون بصورة مفاجئة، فيجب أن يستعد قائدي السيارات لمواجهة تلك المواقف باحترافية تامة.

وسلط تقرير الضوء على العديد من العناصر التي يجب توافرها للاستمتاع برحلة آمنة، خاصة أثناء فترة الصيام خلال شهر رمضان المبارك وتضمنت؛

يجب أن تهتم بمراجعة مستوى الوقود قبل الانطلاق إلى رحلتك؛ لتجنب مشكلات توقف السيارة بسبب نفاده، فضلا عن مراجعة الحالة العامة لـ”عوامة البنزين”؛ ومتابعة ضغط جميع إطارات السيارة، والاطمئنان على مستوى الهواء بداخلها، كما يجب أن نطمئن على الحالة العامة لـ”الإطار الاحتياطي”.

والتأكد من وجود جميع الأدوات الفنية، التي من الممكن أن نحتاجها مثل كوريك السيارة، والمفاتيح اللازمة، ومقص، وكشاف طوارئ؛ ويجب أن نراجع الحالة العامة لدورة التبريد، والكشف على مستوى المياه داخل القِربة البلاستيكية، والهيكل المعدني “الردياتير”، والكشف عن مستوى زيت المحرك؛ للتأكد من عدم نقصانه أو زيادته.

ومن الأفضل أن أخذ قسطا من الراحة عندما تقطع مسافة كبيرة؛ ويجب أخذ وجبة خفيفة وزجاجة مياه؛ في حالة السفر بين الإفطار والسحور، والابتعاد تمامًا عن الوجبات الدسمة والتي تؤثر على القولون.