يهمل الكثير من قائدي السيارات العناية بريداتير السيارة وتنظيفه لتفادي انسداده مما قد يؤدي إلى نتيجة تراكم الشوائب والأوساخ والصدأ داخله، وبالتالي ينعكس بالسلب على عمل المحرك

وسلط تقرير الضوء على أفضل طرق تنظيف ريداتير السيارة وهي غلق تشغيل محرك السيارة، والانتظار إلى أن تبرد السيارة تماماً قبل البدء في عملية التنظيف ، ثم فك الصمام الخاص بتصريف سائل التبريد، وابتأكد من تصريف لتر من السائل كحد أدنى.

وتركيب صمام تصريف الردياتير مرة أخرى، وفتح غطاء الردياتير وضع المنظف الخاص بالردياتير بالكامل وغلق غطاء الردياتير مرة أخرى، ثم إعادة تشغيل محرك السيارة لمدة 10 دقائق، ثم قم بغلق المحرك وانتظر قليلاً إلى أن يبرد المحرك مرة ثانية.

وفتح غطاء الردياتير بعد التأكد من انخفاض حرارة المحرك تماماً، وكذلك قم بفك صمام الردياتير وصرف السائل الذي بداخله، ووضع أنبوب أو خرطوم في الردياتير لضخ المياه بداخله لمدة عشر دقائق لتنظيف الشوائب والأوساخ والصدأ، إلى أن يخرج ماء نظيف منه.

وفي النهاية يقوم قائد المركبة بتركيب صمام التصريف مرة ثانية في الردياتير، ثم وضع السائل الخاص للتبريد في الردياتير وغلق الردياتير بإحكام، ثم يشغل المحرك مرة أخرى، وهكذا تكون انتهيت من عملية تنظيف وغسل الردياتير.