يسعى أغلب الأشخاص إلى تحقيق النجاح والمال والشهرة، وقد يشعر البعض بالغيرة أو التنافس مع من يحاول تحقيق نفس الهدف، لكن الحقيقة أن الغيرة لن تفيد كثيرًا، وربما تضر أكثر لذلك لابد من المحاولة لتغيير العقلية لتصبح الشخصية إيجابيًة، للحصول على حب ودعم المحيطين.

ووفقًا لتقرير منشور على موقع pinkville يمكن التحول في طريقة التفكير لشخصية إيجابية عن طريق 5 خطوات وهم التفكير بإيجابية في التجارب السيئة وقد يكون من الصعب على البعض فهم ذلك وقتها، لكن بمجرد أن ينتهى الأمر، يمكن وقتها التفكير فيما تعلمته من كل تجاربك المؤلمة.

ومقاومة الغيرة من نجاح الآخرين وإنجازاتهم، والاعتماد على فكرة أن هناك الكثير من الإنجازات التي يمكن تحقيقها، فقط عليك العمل بجدية للوصول لهدفك، وأن تكون داعمًا لنجاح الآخرين، وإذا كان لديك الكثير من النجاحات سواء كان ذلك يتعلق بالمال أو الشهرة أو ما إلى ذلك، فلا تتردد فى مشاركتها مع الآخرين، واعلم أن القيام بذلك لن يسلبك ما وصلت إليه، لذلك شارك الآخرين نجاحاتك.

ومن طرق التحول أيضا لشخصية إيجابية عدم التركيز على ما لدى الآخرين، والتركيز على ما لديك وكن ممتنًا وشاكراً لوجوده، وإذا كانت لديك منافسة في مجال عملك، فكن مطمئنًا أن الجميع يحصل على نفس الموارد التي يحتاجها سواء المال والنجاح وما إلى ذلك، لذلك لا تخف من المنافسة.