أزاحت شركة كيا لصناعة السيارات الستار على طرازها الشهير ستينجر كموديل 2022 ، والذى من المقرر أن يتم طرحه للبيع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول أواخر هذا العام ومطلع عام 2022.

وتتميز السيارة كيا ستينجر موديل 2022 ، قوتها من محرك من أربعة أسطوانات مع شاحن توربيني وبسعة 2,5 ليتر والذي يمدها بقوة 300 حصان، مع إمكانية الانطلاق من 0 – 60 ميلًا في الساعة في غضون 5,2 ثوان.

ويتمتع طرازGT twin-turbo V6 بأداءً أقوى مع محرك من 6 أسطوانات وبسعة 3,3 ليتر مع شاحن توربيني والذي تم دمجه بحرفية عالية مع نظام عادم متغير لتعزيز الصوت الهادر الذي يميز سيارة “ستينجر” ليؤكد تفوقها على باقي السيارات عالية الأداء، كما أن السيارة تتميز بشكل خارجى مزود بشعار “كيا” الجديد الذي يظهر في مقدمتها على منتصف غطاء المحرك وعلى أغطية العجلات، إلى جانب تعديلات عدة في التصميم الخارجي والتي تشمل مصابيح LED أمامية قياسية مع علامة المصابيح النهارية DRL أو مصابيح LED نهارية أمامية تحمل علامة Stinger كميزة اختيارية، ومصابيح LED قياسية خلفية مع ضوء خلفي يخطف الأنظار يمتد على طول الغطاء الخلفي للسيارة.

اما المقصورة الداخلية للسيارة فتتميز بالفرش الداخلي من جلد “النابا” بتصميم “خط السلسلة” الجديد المستوحى من أحزمة الساعات الراقية. كما يضفي نمط الحياكة الحديث على أغطية الأبواب الداخلية لمسةً رائعة، لتنسجم مع إضاءة مصابيح LED التي تحيط بالمقصورة وتشمل باقة نابضة بالألوان تتيح للسائق اختيار تجربة القيادة المفضلة لديه.

كما تحتوى السيارة كيا ستينجر موديل 2022 على العديد من انظمة السلامة من بينها نظم مساعدة السائق المتقدمة التي توفرها، و نظام المساعدة المانع للاصطدام الأمامي (FCA) مع ميزة الانعطاف على التقاطعات لتفادي الاصطدام، والتحذير للنزول الآمن من السيارة، والتحذير من التصادم بسبب النقطة العمياء، والمساعدة في تفادي العوائق في أثناء الرجوع إلى الخلف، والتحكم الذكي في السرعة القائم على نظام الملاحة، ونظام الالتزام بالمسار.