نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
نظام غذائي لتقليل الدهون الحشوية في الجسم

أميرة خالد (صدى):
كشف خبراء ان الدهون الحشوية هي الدهون التي تلتف حول أعضاء البطن في أعماق الجسم، ووجود الكثير منها يمكن أن يهدد الحياة.

وتتواجد الدهون الحشوية حول البطن بين الجلد وجدار البطن الخارجي. وترتبط بإفراز البروتينات والهرمونات التي تسبب الالتهاب الذي يمكن أن يتلف الشرايين ويدخل الكبد.

ويمكن أن تكون لديك بطن مسطحة إلى حد ما، إلا أن هذا لا يمنع أن يكون لديك الكثير من الدهون الحشوية ، والتي تختلف عن الدهون تحت الجلد.

والدهون تحت الجلد هي الدهون المخزنة تحت الجلد مباشرة والتي يمكن أن نشعر بها على أذرعنا وأرجلنا، بينما يتم تخزين الدهون الحشوية داخل البطن ولا يمكن الشعور بها.

وقالت أخصائية التغذية، سيغني سفانفيلد: "بينما نتمنى جميعا أن يكون الأمر سهلا مثل تناول طعام سحري، إلا أن الحقيقة هي أنه لا توجد عناصر غذائية واحدة من شأنها، في حد ذاتها، أن تقلل الدهون الحشوية، أو أي دهون".

وأضافت: "لفقدان الدهون الحشوية، عليك تقليل إجمالي كمية الدهون في الجسم. ويتم ذلك بسبب نقص الطاقة، ما يعني أنك بحاجة إلى حرق طاقة أكثر مما تأكل".

وتابعت: "النظام الغذائي المتوازن والصحي يشمل الألياف الغذائية مثل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والشوفان والخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون مثل الفول والعدس والأسماك والتوفو والبيض والدواجن والدهون الصحية مثل الأفوكادو والسلمون وزيت الزيتون، والمكسرات والبذور".

التعليقات

🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵 عدد التعليقات : 83409
منذ 7 أشهر
الله المستعان
immatapaf
immatapaf عدد التعليقات : 94
منذ 4 أشهر
مخالف للنشر
immatapaf
immatapaf عدد التعليقات : 94
منذ 4 أشهر
مخالف

اترك تعليقاً