كشفت تقارير صحافية، اليوم الاثنين، أن ماكينزي سكوت، الزوجة السابقة لمؤسس شركة “أمازون”، جيف بيزوس، تزوجت من مدرس علوم في مدينة سياتل، كان يدرس أطفالها، ويدعى دان جيويت.

ويبلغ الزوج الجديد 50 عاما، وهو مدرس علوم في مدرسة سياتل ليكسايد الخاصة، حيث درس أطفال سكوت وبيزوس، فيما لم يتضح بعد متى جرى زواج سكوت وجيويت، أو منذ متى وهما في علاقة.

وغيرت سكوت، وهي مؤلفة، صفحة سيرتها الذاتية على موقع “أمازون”، لتقول إنها تعيش في سياتل مع أطفالها الأربعة وزوجها الجديد دان جيويت، فيما صرح بيزوس في بيان نقله متحدث باسم “أمازون”: “دان رجل رائع، وأنا سعيد من أجلهما”.

وأكد جيويت على “التزام زوجته بتمرير ثروة مالية هائلة لخدمة الآخرين”، مضيفًا: “من الغريب أن أكتب خطابا يشير إلى أنني أخطط للتخلي عن غالبية ثروتي خلال حياتي، حيث لم أسع أبدا إلى جمع نوع الثروة المطلوبة لأشعر بأن قول مثل هذا الشيء سيكون له معنى خاص”.

وتابع: “لقد كنت مدرسا لمعظم حياتي، وكذلك طالبا ممتنا لكرم من حولي. وهذا يعني بذل قصارى جهدي لأحذو حذوهم من خلال التبرع بالموارد من جميع الأنواع، من الوقت إلى الطاقة إلى الممتلكات المادية”، مستطردًا: “الآن، في ضربة صدفة سعيدة، أنا متزوج من واحدة من أكثر الناس كرما وطيبة بين الذين أعرفهم، وأنضم إليها في الالتزام بنقل ثروة مالية هائلة لخدمة الآخرين”.