نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
الحوثي يرفض صعود فريق أممي إلى ناقلة النفط صافر

فهمي محمد (صدى):
قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن ميليشيات الحوثي المدعومة من ايران تتراجع من جديد عن اتفاق وقعته مع الأمم المتحدة بالسماح لفريق أممي بالصعود لناقلة النفط صافر وتقييم الوضع الفني بصيانتها أو تفريغ حمولتها التي تزيد عن مليون برميل نفط، والذي كان مقررا مطلع شهر فبراير القادم.

وأوضح الإرياني في سلسلة تغريدات على صفحته بموقع تويتر، أن تراجع ميليشيات الحوثي المتكرر عن التزاماتها يؤكد اتخاذها ناقلة النفط صافر ملف لابتزاز المجتمع الدولي والحصول على مكاسب سياسية دون اكتراث بالتحذيرات من المخاطر الكارثية البيئية والاقتصادية والإنسانية الناجمة عن تسرب أو غرق أو انفجار الناقلة.

وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي وفي المقدمة الدول الأعضاء في مجلس الأمن بموقف واضح من مراوغة ميليشيات الحوثي في ملف ناقلة النفط صافر، وممارسة ضغوط حقيقية على الحوثيين لمنع حدوث كارثة وشيكة، ودعم جهود الحكومة وتلبية المطالب الشعبية بتصنيفها منظمة إرهابية.

التعليقات

ابو عمار
ابو عمار عدد التعليقات : 52091
منذ 6 أشهر
ما العن من الحوثي الا الامم المتحده التي تقف مع الحوثه .. لو الامم المتحده جاده في موضوع السفينه لما استطاع الحوثه وايران منعهم
دكتور رايق بن فايق
دكتور رايق بن فايق عدد التعليقات : 440
منذ 6 أشهر
الأمم المتحدة ومبعوثيها للأسف الشديد هم هيام وحب وترابط ودفاع عن المليشيات المسلحة الإرهابية الأمم المتحدة جعلت من العصابات الإرهابية طرف مصالحة ومهم في الدول
شيخين
شيخين عدد التعليقات : 660
منذ 6 أشهر
مدام الامم المتحدة ماقدرة علية معناتة ان الحوثي فارض قوتة وعضلاتة عليهم وعى غيرهم عجبي والله عجبي

اترك تعليقاً