أمير تبوك يهنىئ الدكتورة الخميس ببداية عملها أميناً للمجلس كأول امرأة تشغل هذا المنصب 

محود البلوي (صدى):
تراس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة اليوم الأربعاء الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة لمجلس المنطقة للعام المالي 1441/ 1442هـ. وذلك في قاعة اجتماعات المجلس بالإمارة وفي مستهل الجلسة هنأ سموه الأمين العام لمجلس المنطقة الدكتورة خلود بن محمد الخميس بمناسبة بداية عملها امينا عاما لمجلس المنطقة كأول امرأة تشغل منصب أمين عام لمجلس المنطقة على مستوى المملكة مؤكدا سموه على دور ومكانة المرأة السعودية في عملية البناء والتنمية حيث اصبحت واجهه مشرفة لبلادها تشارك بفعالية في كافة المجالات متمنيا سموه لها دوام التوفيق والنجاح. وأوضحت الدكتورة خلود الخميس الامين العام لمجلس المنطقة بأن سموه نوه خلال الجلسة بالنجاح الكبير والتعامل المحكم الذي حققته المملكة العربية السعودية بتوجيه مباشر ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ـ حفظه الله ـ لمواجهة جائحة كورونا وما أسهمت به الإجراءات التي اتخذتها الدولة للتخفيف من آثار وتبعات الفايروس، وأعرب سموه باسم أعضاء المجلس عن خالص الشكر والتقدير للجهود الجبارة والعمل باقتدار التي بذلها العاملين في القطاع الصحي وكافة القطاعات الأخرى .

ومن ثم ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال والمتضمن محاضر لجان المجلس واستعرض توصيات اللجان ومنها :

اطلع المجلس على نتائج جولات اللجان الميداني التي سبق أن شكلها من أعضائه المكلفة بمتابعة المشاريع المنفذة في تبوك والمحافظات التابعة ومناقشة الأسباب التي أدت إلى تعثّر البعض منها، ووجّهه حيالها بمتابعة أعمالها والرفع للمجلس بالتقارير اللازمة لعرضها خلال جلساته القادمة.

كما استعرض المجلس تشكيل اللجان الفرعية المنبثقة عن لجنة شؤون الأسرة بالمجلس ووجّه بإنشاء لجنة إعلامية تابعة للجنة كما وجّه بالعمل على هيكلة لجنة شؤون الاسرة ووضع أهدافها ومرئياتها وتطوير عملها، مشيراً إلى أهمية عقد دروس عمل لتوعية المجتمع بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأكد المجلس على أهمية الحرص على المتاحف الخاصة وتقديم العون لأصحابها للحفاظ على موروث المنطقة . الى جانب مناقشة عدد من النقاط الأخرى ووجه حيالها باللازم

 

 

Time واتساب