مشاهير غسيل الأموال يواجهون 4 اتهامات مختلفة

خالد الظفيري (صدى):
كشف مصدر أمني كويتي، اليوم الثلاثاء، أن المشاهير المتورطين في قضية غسيل الأموال تم مواجهتهم بـ4 تهم، هم: ارتكاب جريمة غسل أموال متحصل عليها من جرائم إعلانات ودعايات غير مرخصة من الحكومة، وإنشاء وإدارة حساب شخصي لأغراض تجارية بلا ترخيص من وزارة الإعلام.

وأوضح المصدر، أن من بين التهم عدم الالتزام بالقيد بالسجل التجاري لدى وزارة التجارة لبعض البضائع التي يجري بيعها، والإعلان عن السلع والخدمات من دون الحصول على ترخيص التجارة والصناعة ومخالفة قانون حماية المستهلك.

وأشار إلى أن النيابة العامة سألت هؤلاء المشاهير عن تلك التهم جميعها وكيف تصرفوا في الأموال التي تحصلوا عليها، وأيضًا ما قاموا بشرائه من منازل وأملاك أخرى؛ فيما في حال تأكد أو ثبُت للنيابة العامة تهمة "غسل الأموال" فإنها ستطالب المحكمة بسحب جميع المنازل أو المركبات أو اليخوت من المتهمين لأنها تم التحصل عليها نتيجة جرائم مرتكبة، وفي حال تبرئتهم فلن يجري ذلك الأمر.

وأكد أن النيابة العامة تستعد للبدء في التحقيق مع الدفعة الثانية من مشاهير ذات القضية يوم الخميس المقبل، لافتًا إلى أن الدفعة الثانية من المشاهير سيجري التحقيق معهم كما جرى ذات التحقيق مع من سبقوهم.

Time واتساب