فوائد دنج النحل السحرية للجسم

أميرة خالد (صدى):
دنج النحل هو عبارة عن مادة صمغية يصنعها النحل لملء الشقوق ودعم خلايا النحل، ويتم جمع مادتها من الأشجار وخلطها مع الشمع وحبوب اللقاح لتكوين مادة لزجة لتدعم بناء الخلية ولهذا السبب يُعرف أيضًا باسم غراء النحل

ويحتوي الدنج على أكثر من 300 مركب كيميائي تختلف حسب المنطقة الجغرافية، ويعتبر أفضل بكثير من المضادات الحيوية الصيدلانية.

يعالج التهاب اللوزتين لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، وهو يعالج كذلك التهاب البلعوم؛ حيث يعمل على تهدئة الألم وتقليل التورم.

ويساعد في علاج السرطان؛ لأنه يحتوي على بروتين VEGF الذي يحفز تكوين أوعية دموية جديدة، وعند وجود خلايا غير طبيعية مثل السرطان تتكاثر الخلايا غير الطبيعية بمعدل أسرع من الخلايا السليمة.

وتأثير منتجات النحل على VEGF أن الدنج فعال في إعاقة نمو الخلايا السرطانية.

ويعالج أيضا أمراض الأسنان؛ حيث أن الدنج له تطبيقات متعددة في طب الأسنان، ويمكن استخدامه بشكل فعال كمنتج لنظافة الفم وعلاج داء المبيضات الفموي، والتهاب الفم.

ويكافح أمراض الجهاز التنفسي، فعند مزج دنج النحل بالأعشاب العلاجية فإنه يمنع ظهور التهابات الجهاز التنفسي.

يعالج القرح التي تحدث في البرد بسبب فيروس الهربس (HSV-1) وتمنع مركبات الفلافونويد الكريسين والكايمبفيرول الموجودة في الدنج انتشار الفيروس.

تستخدمه شركات مستحضرات التجميل السائدة وتضيفه إلى المستحضرات والمقويات للبشرة، حيث يغذي الجلد والشعر من الجذور كما يحفز نمو الشعر ويزيل حب الشباب والدمامل ويشفي الطفح الجلدي.

Time واتساب