المهندس عبدالله الويمني  يتفقد مختبر التشخيص البيطري بمنطقة عسير

محمد بن طحيطح (صدى):
قام مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس عبدالله الويمني صباح اليوم برفقة مدير ادارة الثروة الحيوانية الدكتور عبدالله سفر الشهراني, بزيارة لمختبر التشخيص البيطري بمنطقة عسير. حيث قام جولة في اقسام المختبر شملت الاقسام الادارية, قسم استقبال العينات, قسم التعقيم والتطهير, قسم الطفيليات, قسم البكتيريا, قسم الفيروسات, قسم PCR, قسم الامراض والمناعة واخيرا قسم امراض الدواجن.

واستمع الويمني لشرح مفصل عن الاعمال التي يقوم بها المختبر, وطرق اخذ العينات وفحصها, ومن ثم التعامل معها في حال كانت هناك عينات سلبية. حيث بلغ إجمالي عدد العينات التي قام المختبر بفحصها منذ بداية عمله في الاول من شهر جمادى الثاني الماضي اكثر من ٦٣٠ عينه.

بدوره ثمن المهندس عبدالله الويمني الجهود التي يبذلها الاخصائيون والعاملون في مختبر التشخيص البيطري, مؤكدا ان زيارته تأتي لتفقد سير العمل في المختبر ومتابعة احتياجاته. وأشار الويمني ان وزارة البيئة والمياه والزراعة تحرص على الرفع من كفاءة المختبرات بما تتطلبه المنظمات الدولية, وذلك لمطابقة المواصفات العالمية في الجودة, وليجري المزيد من التحاليل المخبرية لفحص مسببات الأمراض الحيوانية البكتيرية والفيروسية والسمية باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.

يذكر ان مختبر التشخيص البيطري بمنطقة عسير هو احد المختبرات التي اطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة ضمن خطة التحول 2020 , وشملت انشاء خمسة مختبرات في مناطق عسير وجازان والباحة وتبوك والحدود الشمالية, بتكلفة بلغت 65 مليون ريال, وبطاقة استيعابية تتخطى 100 الف اختبار في العام الواحد.

Time واتساب