طرق بسيطة لتجميد اللحم المفروم وتذويبه وتخزينه

متابعة- أميرة خالد (صدى):
يصاب اللحم عادة بالفساد في فصل الصيف ويعود ذلك في بعض الأحيان إلى عدم إلمام سيدة البيت بقضايا التخزين وحفظ وتجميد اللحم المفروم لذلك قدم الخبراء مجموعة من النصائح بهذا الشأن بأنه يجب حفظ اللحم نيئا في الرف الأسفل من الثلاجة وهو المكان الأشد برودة ويمكن تركه لمدة تتراوح بين يوم ويومين ثم طهيه وتجميده.

وتابع الخبراء بأن حفظ اللحم المطبوخ ففترة بقائه بالثلاجة يجب أن تتراوح ما بين 3 إلى 4 أيام وللتحقق من جودة اللحوم فالنئ منه يجب إلا تصدر منه أي رائحة مثل الأمونيا أو الكبريت، وأي رائحة قوية إعلمي بأنه فاسد كما أن اللون يعد مؤشرا جيدا لمدى جودته، وتجميد اللحم يحفظه لفترات طويلة ولكن يفقده نكهته أما في حالة تجميده مطهي فيمكن أن يجمد لشهرين أو ثلاثة فقط.

وأضاف الخبراء بأنه يمكنك تجميد اللحم النيء في عبوته الأصلية لمدة تصل إلى أسبوعين. وإن كنت تخططين للاحتفاظ به لفترة أطول فيمكنك لف العبوة الأصلية بورق معدني أو كيس تجميد لمنع دخول الهواء مع التأكد من كتابة تاريخ التجميد حتى لا تتركي أي مجال للتخمين.كما يٌنصح بتجميده فور الشراء ليكون أكثر نضارة عند تذويبه. كما بإمكانك بعد أما اللحم المطبوخ فيمكنك تجميده في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام طالما أنه لم يٌترك خارج الثلاجة لأكثر من ساعتين. وتذويب اللحم المفروم بشكل صحيح" يٌنصح بتركها في الثلاجة طوال الليل لتذوب تدريجيا أو وضعه في ماء بارد لثلاث ساعات مع تغيير المياه كل 30 دقيقة.

Time واتساب