افتتاح معرض ايدي في ايدك الفني بجدة

نجود النهدي (صدى):
افتتح مساء يوم الثلاثاء قاف جاليري الفنانة هالة فقيه والفنان أحمد بخاري بالتعاون مع مجموعة vlolet الاستاذ شهاب فكري بمركز أدهم للفنون بجدة معرضهم الفني ( ايدي في ايدك ) على شرف سعادة القنصل العام لجمهورية السودان بجدة السفير أحمد ياسر الصديق ، وبحضور الاستاذ طلال أدهم و السيدة نوال أدهم ، لمجموعة من الفنانين والفنانات التشكيليين بالتشارك مع جمعية مهيرة للتراث والثقافة تحت رعاية مركز أدهم للفنون .

ثم قام سعادة القنصل بجولة تفقدية على الأعمال الفنية المعروضة للفنانيين والفنانات وتبادل أطراف الحديث معهم و قدموا المشاركين شرحاً حول أعمالهم الفنية وكيفية إنتاجها تضامناً مع الشعب السوداني الشقيق.

الذي تعرض لفيضانات نهر النيل التي نتجت عنها أزمات إنسانية مع وفاة العديد من الأشخاص وهدم عشرات الآلاف من المنازل جزئياً أو كلياً، كما تضرر أكثر من نصف مليون شخص حتى الآن حسب البلاغات الرسمية للحكومة.

كما أعربوا المشاركين عن سعادتهم بهذه المشاركة الفنية وإتاحة الفرصة لهم من قبل منظمين المعرض مؤكدين جميعهم على أصالة علاقات الأخوة بين دولنا وشعوبنا العربية والاسلامية وشعوب العالم .

و قد صرحت إدارة المعرض أن الإقبال على حضور ممتاز للغاية حيث حضر الحفل أبناء الجالية السودانية بجدة و نخبة من رجال وسيدات الأعمال والمثقفين والفنانين والفنانات ومحبين الفنون والاعلاميين وكان ذلك وفق إجراءات إحترازية مشددة والتدابير الوقائية المتبعة من إدارة مركز أدهم للفنون للحفاظ على سلامة الجميع.

حيث لاقى الحفل إهتماما ملوحظاً ومشهوداً من قبل المنظمين والمشرفين كما لاقى إستحسان وإعجاب الحضور حيث اشادو بالأعمال المشاركة الأكثر من رائعة .

Time واتساب