الجمعية السعودية للغدد الصُم والاستقلاب SSEM تنظّم مؤتمراً علمياً طبياً عن بعد

محمد السعران (صدى):
تنظّم الجمعية السعودية للغدد الصُم والاستقلاب SSEM مؤتمراً علمياً طبياً - عن بعد - حول مرض السكري والسمنة وذلك يوم الخميس 17 سبتمبر إلى يوم الأحد 20 سبتمبر 2020.

سيناقش المؤتمر مخاطر السكري والسمنة لدى الأطفال والبالغين بالإضافة إلى مناقشة أحدث التطورات في مجال الوقاية والعلاج لمرضى السكري والسمنة.

وأوضح الدكتور عيسى الظفيري رئيس الجمعية بأن المؤتمر يستهدف أطباء الغدد الصم والسكري وأطباء الأطفال والقلب والكلى وكل مهتم بمرض السكري، وكذلك اختصاصي التغذية العلاجية المهتمين في أمراض السكري والسمنة لما للتغذية من دور كبير في مثل هذه الأمراض.

يشارك في المؤتمر عدد من المتحدثين والأطباء في مجال الغدد الصم، بمشاركة د. عفاف الشمري و د. خالد العمري و د. هياء السبيعي ود. بسمة الوهابي ود. ناصر الجهني ود. عفاف الصغير ود. أوس الزيد ود. أنغام المطير ود. محمد السفياني ود. ريم العامودي ود. عبدالرؤوف المحفوظ ود. أحمد العبيدالله ود. راشد الجوير ود. ريم الخليفة ود. حسين البدوي. ويقام المؤتمر لمدة ٤ أيام من الساعة السابعة مساءً وحتى العاشرة والنصف مساءً بموضوعات متنوعة وتفصيلية في مجال السكري والسمنة.

تتنوع الموضوعات التي ستتم مناقشتها ما بين السمنة وصحة النوم واضرابات التنفس وتوقف التنفس أثناء النوم والأنواع النادرة من أمراض السكري ونقص السكر في الدم وما بعد جراحات السمنة وأحدث الأدوية المضادة للسمنة وداء السكري في الأطفال، وتتفرع الموضوعات المختارة لتناقش تأثير صحة القلب والأوعية الدموية على العوامل المضادة لمرض السكري والتحكم في مرض السكري لدى كبار السن. كما تتحدث دكتورة التغذية عبير المديهيم عن مساوئ حمية الكيتو وومميزاتها.

يذكر أن المؤتمر سيكون عن بعد من خلال منصة ‏The Chapter المختصة بالمؤتمرات والندوات الافتراضية و ذلك لحرص جمعية الغدد الصم والاستقلاب على الاستمرار في دفع العملية التعليمية وفتح فرصة تبادل المعرفة بين المختصين وإقامة مثل هذه الندوات والمؤتمرات لتعزيز رسالة الجمعية وتحقيق أهدافها وإيجاد الفرص للاطلاع على أحدث المستجدات العالمية حول مرض السكري والسمنة.

Time واتساب

أحدث التعليقات

🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
ما يطلع شي والى وراه شي لكن النفي هذا شغال
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وجميع موتى المسلمين يارب العالمين
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
وش ذي الملابس كلها
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
وش ذي الملابس كلها
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
وش ذي الملابس كلها