أعطال مضخة الوقود الشائعة وطريقة صيانتها

متابعة- أميرة خالد (صدى):
تتعرض طرمبة البنزين "مضخة الوقود"، التي يكمن دورها الرئيسي في توصيل البنزين من الطرمبة إلى الموتور أو محرك السيارة، لعدة أعطال في كثير من الأحيان، ولمعرفة ذلك يجب فتح السويتش على الوضع ON وفتح كونتاكت السيارة.

وبعد ذلك الإنصات إلى صوت مضخة الوقود، الموجودة بالخزان هل تصدر صوتا أو لا، وإذا كانت تصدر صوتا يعني أنها ما زالت تعمل ويصل إليها كهرباء؛ ثم التأكد من أن سيارتك بها وقود كافٍ في خزان السيارة للتشغيل، فمن المرجح أن يكون صاحب السيارة قد نسي تزويد سيارته بالوقود وغالبًا ما يقع في هذه الورطة هي السيدات.

ويجب أن نقوم بفحص فيوز وريلي مضخة الوقود، فعند تعرض أحدهم للتلف فالكهرباء لن تصل إلى مضخة الوقود، ولمعرفة مكانه بالتحديد يجب الاستعانة بكتيب السيارة لتحديد مكان الفيوز في سيارتك؛ فيما الأسباب التي تؤدي إلى عدم وصول الوقود إلى المحرك هي: تلف أو عطل في طرمبة الوقود "مضخة الوقود".

وقد يحدث ذلك بسبب تلف الفيوز أو الريلاى الخاص بالمضخة، وخلل في التوصيلات الكهربائية للسيارة التي تربطة المضخة بالأجهزة الإلكترونية الأخرى في السيارة، وخزان الوقود في السيارة فارغ، وانسداد فلتر الوقود بشكل شبه تام، وانسداد في أنابيب الوقود أو خلل بحيث تمنع مرور الوقود إلى المحرك.

ومن الضروري عدم ترك مستوى الوقود ينخفض دون النصف في خزان السيارة، حيث إن انغمار مضخة الوقود في الوقود يحافظ على حرارته منخفضة، وتجنب محطات الوقود غير الجيدة، والحفاظ على الصيانة الدورية وتغيير فلتر الوقود في وقته المحدد.

Time واتساب

أحدث التعليقات

🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
هاه وش عندك
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
هاه وش عندك
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
بالتوفيق
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
يا قلبي على المنظر يجنن