أعراض أخرى للمصابين بكورونا لا يعرفها الكثيرين

متابعة- أميرة خالد (صدى):
كشف الأطباء الأعراض التي قد يسببها فيروس "كورونا" للمصابين، والتي قد لا يكون متعارف عليها كالأعراض المعروفة كالبرد وإلتهاب الشعب الهوائية وغيرها، والتي قد تصل لدرجة الوفاة.

وأوضح الأطباء بأن الأعراض الأخرى التي لم يسمع عنها، والتي تضمنت، إنسداد الأوعية الدموية في الأنسجة والأعضاء بجميع أنحاء الجسم، ويسبب الجلطات في شرايين الرئة ونزيف الأوعية الدموية التالفة، بينما لدى الأطفال قد يسبب التهاب الأوردة والشرايين الناتج عن التنشيط المفرط للمناعة، كما يعاني المرضى من الصداع والدوار والإرتباك وفقد الوعي، والتي قد تصل للسكتات الدماغية.

وتابع الأطباء، أعراض كورونا الخفية بأنها قد تصيب العيون وتجعلها حمراء منتفخة، والتهاب الملتحمة، كما تضرب الجهاز الهضمي ، حيث تسبب الإسهال والغثيان وآلام البطن، وانسداد الأوعية الدموية الذي يتطلب التدخل الجراحي، كما أنه قد يصيب الجهاز العصبي والشعور بالوخذ والحرقان في اليدين.

وتتسبب أعراض كورونا في عدم إنتظام ضربات القلب وفشله والسكتة الدماغية، كما تسبب انسداد الأوعية الدموية الكبيرة في الأطراف، وقد يسبب تليف الكبد، ومشاكل بالرئتين، والكلى، وأصابع اليدين والقدمين، والجلد.

Time واتساب