طبيبة كويتية تتنمر على مريضة وتثير جدلًا: «تحدثوا العربية وايد أذرب» (فيديو)

خالد الظفيري (صدى):
أثارت طبيبة كويتية جدلًا واسعًا بعد ظهورها في مقطع فيديو لتوجيه نصيحة للأباء بجعل أطفالهم يتحدثون العربية.

وتسببت طريقة الطبيبة في توجيه النصيحة في إثارة السخرية؛ حيث لفتت الطبيبة إلى أنها استقبلت أمس مريضة وابنتها وكانت تتحدث مع ابنتها بالإنجليزية دون اتقان للغة، مما اعتبره المتابعون تنمرًا على المريضة لأنها لا تجيد التحدث بفصاحة في الإنجليزية.

وتابعت الممرضة نصيحتها باللغة الإنجليزية وهو ما اعتبره المتابعون تناقضَا؛ مشيرين إلى أنه كان من الأفضل أن توجه نصيحتها بالعربية لطالما تنصح بذلك.

وانتقدت الطبيبة انتشار التعامل بالإنجليزية في الوقت الحالي، لافتة إلى أنه كان أمرًا غير عاديًا في الستينيات والسبعينيات، لكن الأن أصبح الجميع لديه الإنجليزية كلغة ثانية.

ووقعت الطبيبة في العديد من الأخطاء التي جعلت المتابعين يهاجمونها على الرغم من نصيحتها؛ حيث وثقت الفيديو أثناء القيادة، إضافة إلى أسلوبها وتعبيرات وجهها.

وقال أحد المتابعين: "توجه النصح!!!! و التصوير أثناء القيادة حتى لو كانت بالإشارة..صار في إستغلال حتى للإشارة "، وأضاف أخر: "اللي فهمته ان مشكلتها .. مع لغة الام الضعيفة ".

وعلى جانب أخر اتفق البعض مع الطبيبة حول أهمية الاعتزاز بالعربية؛ موجهين أيضًا نصيحة لها بأن تتحدث العربية بدلا من الانجليزية عند توجيه النصيحة.

 

 

Time واتساب

أحدث التعليقات