بالفيديو.. مادلين طبر: أنا مسيحية ودخلت التمثيل بسبب سورة «يس»

متابعة- أميرة خالد (صدى):
أوضحت الفنانة اللبنانية مادلين طبر، التي تعتنق الديانة المسيحية، أنها تحب تلاوة القرآن الكريم، وسورة "يس" كانت سببًا في دخولها مجال التمثيل.

وصرحت مادلين طبر: " أنا مسيحية متدينة، ودائما ما أحب الله، وأحب ديني وكل ما يدعو إليه من تسامح وحب للآخر "، لافتة إلى أنها كانت تتلو وتحفظ آيات من القرآن الكريم، عندما كانت تدرس في مدرسة فخر الدين المعني، وهي مدرسة سنية.

وأشارت إلى أن الدين الأقرب للمسيحية هو الإسلام، على حد قولها؛ متابعة:" كنا 40 طالبا في الفصل داخل المدرسة، ومن بيننا 3 مسيحيات، وأنا من بينهن، وعند مجيء حصة درس الدين كنا نتفرق، لكننا اتفقنا كلنا (لازم نحضر نص ساعة) مع زميلاتنا المسلمات، والعكس" .

وأضافت الفنانة اللبنانية: " عندما دخلت فصل الدين الإسلامي تفوقت عليهم، والشيخ وقتها كان معجبا بي، وقال عني قارئة عندها روحانية، وكنت أقرأ جزءا من سورتي يس والبقرة في الحفلات المدرسية ".

وتابعت:" سورة يس في القرآن الكريم كانت بوابتها لدخول مجال التمثيل، فعندما قرأتها أمام الراحلين ممدوح الليثي وسعد الدين وهبة، أبديا إعجابهما بي بسبب اللغة العربية التي كنت أمتاز بها "؛ مستطردة: " قابلت ممدوح الليثي وشافني وقتها بردو سعد الدين وهبة في مهرجان موسكو.. وأديت دور أميرة قرطبة باللغة العربية الفصحى " .

Time واتساب