فوائد مذهلة للصوديوم أبرزها ضبط ضغط الدم 

أميرة خالد (صدى):
يعد الصوديوم من العناصر الغذائية المهمة للجسم، ولذلك يجب تناول 2400 ملليجرام يومياً من الصوديوم، مع العلم بأنه موجود في الملح وبيكربوونات الصوديوم، وصفار البيض، والتفاح، والموز، والكرنب، والخضروات الورقية.

ونستعرض أبرز فوائد الصوديوم منها: أولا.. ضبط معدلات السوائل في الجسم: يعد الصوديوم أحد أبرز المعادن التي تضبط معدلات السوائل في الجسم، نظراً لوجود ارتباط كبير بين توازن المياه والصوديوم.

ثانيا.. تحسين وظيفة الدماغ: يعتبر الدماغ شديد الحساسية لأي تغير في معدلات الصوديوم في الجسم، ولذلك فإن أي نقص في الصوديوم يسبب التشوش وعدم الانتباه.

ثالثا.. ضبط ضغط الدم: يضبط الصوديوم انقباضات القلب، ويؤدي دوراً مهماً في ضبط ضغط الدم، فيما زيادة كمية الصوديوم في الجسم قد تسبب مضاعفات صحية خطيرة.

رابعا.. تخفيف تشنج العضلات: يزداد احتمال تعرض الجسم للجفاف خلال فصل الصيف، ولذلك يجب استهلاك العصائر والمشروبات الغنية بالصوديوم لتخزين كمية وفيرة من الإلكتروليت.

خامسا.. الوقاية من ضربة الشمس: تحدث ضربة الشمس نتيجة فشل القلب في تنظيم العملية الحيوية في الجسم نتيجة التعرض لدرجة حرارة عالية. إلا أن تناول كوب من الماء الممزوج بالملح يساعد على الوقاية من ضربات الشمس.

سادسا.. العناية بصحة البشرة: يستخدم الصوديوم في الكريمات والمنتجات المحاربة للشيخوخة وعلامات التقدم في العمر، لأنه يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.

Time واتساب