كشف الخبراء أهمية الخل في غسل الملابس، ولكن مع إستخدامه بشكل صحيح، في حال ترغبين في التخلي عن استخدام منظفات الغسيل تمامًا، يمكنك صب نصف كوب من الخل المقطر بدلاً من المنظف في بداية دورة الغسيل، ولا يجب استخدامه مع منظف الغسيل؛ لأن الخل حمضي والمنظفات قلوية وهو ما يلغي تأثيرهما معًا.

وقال الخبراء بأنه يمكنك أن تستخدمي الخل كمنعم للأقمشة، وذلك عن طريق إضافة كوب كامل من الخل المقطر مباشرة إلى الغسالة خلال دورة الشطف الأخيرة، وفي حال رغبتك في إزالة الروائح الكريهة من الملابس ، فبإضافة نصف كوب من الخل المقطر خلال دورة الشطف الأخيرة.

وتابع الخبراء بأنه لعلاج البقع الصعبة، يمكن نقع قطعة الملابس في نصف كوب من الخل الأبيض مخفف بـ 3 لتر من الماء، ثم غسلها كالمعتاد، ولتبييض الملابش يستخدم 1/4 كوب من عصير الليمون و 1/4 كوب من مسحوق البوراكس.

وأوضحوا بأنه لتثبيت اللون، يمكن إضافة نصف كوب من الخل المقطر إلى الدورة الأخيرة لغسيلك أو غسل الملابس بالخل المقطر، ولإزالة علامات الصابون والوبر، بإضافة كوب من الخل المقطرفي الدورة الاخيرة، ولتنظيف الغسالة، عمل دورات غسيل فارغة بكوب واحد من الخل للحفاظ على نظافة الغسالة، ولكن يفضل الحذر من إستخدامه مع الملابس الرقيقة.