نصائح هامة لحماية طفلك من التحرش الجنسي على "تيك توك "

أميرة خالد (صدى):
يعتبر تطبيق " تيك توك " من أكثر التطبيقات المثيرة للدل والتي ينبغي مراقبة سلوك الأطفال عليها لضمان عدم استدراجهم للإستغلال الجنسي .

وينصح الخبراء بأهمية اتباع النصائح التالية لحماية طفلك من مخاطر التطبيق :

1- يجب أن يكون الآباء الذين لا يمكنهم الإطلاع على الرسائل عبر إعدادت التتطبيق على قرب من الأبناء وعلم بما يدور مع أصدقائهم بسؤالهم وحديثهم بشكل ودي لا رقابي .

2- يجب الحذر من تحول المحادثات لتطبيق واتسآب لأنه قد يطلب المتحرش من الطفل فتح الكاميرا ومراقبة الغرفة .

3- محاولة البقاء مع الطفل وتسجيل لقطات الشاشة لمشاهدتها لاحقاً .

4- يجب مراقبة المشاركات غير المناسبة والإبلاغ عنها بداخل التطبيق .

5- لاحظ التغييرات في سلوكالطفل إذا رغب في الإنعزال او عدم تناول الطعام .

ويؤكد الخبراء ان المتحرشين غالباً ما يكونوا بحسابات وهمية ويدعون حب هوايات معينة للإيقاع بآخرين وإيهامهم ان هواياتهم مشتركة .

كما أكدوا انهيجب الحذر من هؤلاء الذين يقولون عبارات إطراء أو يعدون بتقديم الهدايا اويطلبون إرسال المزيد من الصور .

Time واتساب

أحدث التعليقات

abdul
اللي ذكرتية يا اميرة فعلا مفيد ومجرّب. لكنك نسيت تذكرين اهم شيئ ومتوفر عند كل العطّارين، بل علاقتي الوحيدة بالمملكة تكمن في استيرادي لتلك المادة دائما من المملكة اما يبعثوا لي بالبريد او يرسلونه لي مع القادمين الي شيكاغوا . الا ادلك عن تلك المادة العجيبة المتوفرة بيسر في كل مدن المملكة ، والتي رأيت منها فوائد جمة ؟ وكما يقول المثل : اسأل المجرب ولا تسأل الطبيب . انها المُرّة النظيفة المنظِّفة التي تزن قيمتها الفائدية بالذهب ابتداءا من الاسنان واللثة، مرورا بالحنجرة والمعدة والكبد والامعاء الي ان تصل الي القلون والرحم والشّرج بمافيها البواسير. نعم الدكاترة المتاجرون بامراض ومصائب البشر - مصائب قوم عند الدكاترة فوائدُ - يقلّلون من فوائد المرة والعلاج البديل بجميع انواعه، لان مهمتهم في الدنيا ونجاحهم يقدّرونها بعدد المرضَي في طابور عياداتهم. انهم ليسوا اطباء الغلابة مثل ذاك الطبيب المصري الذي توفي قبل شهر طول حياته يخدم الغلابة. ولكن خذيها مني : للمُرّة المنقّعة بالماء واخذ ملعقة طعام يوميا منها - ويفضل علي الريق - فوائد لا تُعد ولا تُحصي. واسألي الامهات والجدات عن ذالك ليطمئن قلبك عن الذي اقوله.. البيت الخالي من تمر و مُرّة بيت فقير يتيم مسكين، بل ومريض. لا يكمل ولا يصح الا بتوفر المادتين، التمر والمرة. عفاني الله وإياكِ والقارئين من جميع الآفات و البليّات .