العراق يُعلن موعد الالتزام بخفض إنتاج النفط 100%

بغداد (صدى):
أعلن وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، اليوم الاثنين، عن موعد التزام العراق باتفاق خفض إنتاج النفط بنسبة 100% وفق اتفاق ”أوبك+“.

وقال وزارة النفط في بيان: "وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار بحث في اتصال هاتفي مع وزير الطاقة السعودي عبدالعزيز بن سلمان تطورات الأسواق البترولية، والتحسن الذي تشهده السوق في الطلب العالمي على البترول، ومسيرة العمل في اتفاقية خفض الإنتاج الحالية لدول أوبك+".

وأضاف البيان: "المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق أكدا التزامهما التام باتفاق أوبك+، وفي هذا الصدد، أثنى وزير الطاقة السعودي على أداء العراق في إطار الاتفاق، حيث وصل مستوى الالتزام من طرف العراق في شهر يونيو إلى ما يُقارب 90%، كما أكّدت ذلك المصادر الثانوية".

وأضاف: "الوزير إحسان عبدالجبّار أكد التزام العراق باتفاق أوبك+، كما أن العراق سيرفع مستوى التزامه إلى 100% ابتداءً من الشهر القادم، مع التزامه بالتعويض خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر ، عن كميات الإنتاج الزائدة خلال شهري مايو ويونيو".

ولوزيرين أكدا أن ما تبذُله الدول المشاركة في اتفاق أوبك+ من جهودٍ باتجاه الالتزام بنسب خفض الإنتاج التي تقررت في الاتفاق، سيُعزز استقرار أسواق البترول العالمية، ويُعجّل في تحقيق توازنها.

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابو محمد 😎 ✍️
الله يشفيهاا ..
ابو محمد 😎 ✍️
خير ان شاء الله ..
ناقد رياضي
رئيش النصر صفوان السويكت يدعو إلى جمعية عمومية لإعفاء رئيس لجنة الحكام !!! بالفعل يعيش نادي النصر تحت رئاسة جاهل ويحمل دكتوراه بالقانون !!! الهزيمة النكراء اعمت بصيرته واخذ يهذي واصبح لا يفرق والغريب انه يخاطب رئيس مجلس اتحاد كرة القدم بإعفاء رئيس لحنة الحكام الذي وقف ضد احتيال وخداع لاعبي النصر مع الحكام . وبات واضحا للجميع أن هذا الرئيس المدعو / صفوان بزيد غباء وجهل بعد كل هزيمة يتلقاها النصر . منذ أيام هزم النصر مرتين متتاليتين من فرق ترتيبها في مؤخرة الدوري وكشفت له مواضع الخلل في فريقه والجماهير النصراويه تشتكي من ضعف دغاع النصر . والمدعو صفوان يستمر في مخالفة النظام بتوقيع صفقات تحت الطاولة وفي الفنرة الغير مسموحة ويحاول اشراك مايكون والذي وصل قبل المباراة ب 6 ايام ويشركه بالتمارين وهو في وقت حجر كما نص عليه النظام وخالف النظام بل تحدى نظام الحجر الذي وضعته الدولة حماية للأخرين من كورونا . ووافق على إعارة مايكون للمره الثانية ويعد هذا مخالف لأنظمة الاتحاد السعودي . لذا على هذا المتسلط صفوان السويكت أن يعي لما يفعله !! والاعتقاد لدى العموم انه له سلطة على الاتحاد السعودي والواضح ان وزير الرياضة ورئيس الاتحاد ياسر المسحل يخافون من صفوان ويلتزمون الصمت !!
القرني[email protected]@,,,,قاآآآآهرهم😎🤞
5مليون وين التنازل🤔