بلومبرج: وزير الطاقة ينجح في تحويل منظمة اوبك كبنك مركزي للنفط

علي القحطاني (صدى):
نجح وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان في تأكيد فكرة تحويل منظمة أوبك كبنك مركزي للنفط، ويرى في التحديات التي واجهها مجلس الاحتياطي الفيدرالي – البنك المركزي الأمريكي – دروسًا مستفادة للتاريخ استطاع تطبيقها في أزمة النفط الأخيرة وذلك بحسب وكالة بلومبرغ.

وقالت الوكالة بأن الأمير عبدالعزيز بن سلمان كان قد عبر في وقت سابق بإعجابه بـ آلان غرينسبان، الرئيس السابق للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي ظل متربعًا على عرشه لمدة 20 عامًا، وكان يتم تداول اسمه كثيرًا في الإعلام حتى وُصف بأنه أقرب لنجوم الروك، وقد واجه الإحتياطي الفيدرالي تحديًا مماثلًا لما يواجهه النفط في الفترة الحالية بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وتابعت بلومبرغ: التحدي الذي يواجهه الآن منتجو النفط هو تحدٍ مألوف للغاية بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي وهو يدور حول كيفية تجنب حالة الذعر في السوق التي تلت اقتراح الفيدرالي تشديد السياسة النقدية في عام 2013، مردفة بأن المنظمة نجحت بقيادة المملكة في تطبيق تخفيضات غير مسبوقة في إنتاج النفط، والآن، بعد أن ساعدت هذه السياسة في كبح جماح هبوط الأسعار إلى مستويات تاريخية، فإنهم على وشك تخفيف هذه الإجراءات وفتح صنابير النفط قليلًا، لاسيما بعد ارتفاع الطلب مع رفع عمليات الإغلاق حول العالم.

Time واتساب

أحدث التعليقات

القرني[email protected]@,,,,قاآآآآهرهم😎🤞
اترك عنك الشباب بعطيكم فلسفه عن المال: ◾️المال له أسماء مختلفة:- في المدرسة يُسمى (رسوم). في الزواج يُطلق عليه (مهر). في الطلاق يُطلق عليه (نفقة). وعندما يُدان لشخص (دَين). وعندما تدفع للحكومة (ضرائب). وفي المحكمة (غرامات). للموظفون المتقاعدون (معاش). وللموظفين الاعتياديين (راتب). وعند العمال (أجور). وعندما يُدفع للوسطاء في صفقات تجارية (عمولة). وعندما يُدفع مقابل الخدمات المهنية (أتعاب). وعندما يُخصص لمشروع تجاري (استثمار). وعندما يُقترض من البنك (قرض). وعندما يُدفع إلى البنك كَتَكلُفة إقتراض (سعر الفائدة). وعندما يُودع في البنك (ودائع). وعندما يُدفع لأهل القتيل (دِيَّة). وعندما يُقدم بعد نهاية الخدمة (مكافأة). والخاطفين يُسموه (فديَة). وعندما يُقدم بشكل غير قانوني في إسم الخدمة (رشوة). وعندما يُعطى للفقراء والمحتاجين يُسمى (صدقة). وعندما يُدفع كمساعدة للعائلة أو لصديق (هبَة). وعندما يُدفع مقابل تأجير عَقَار (إيجار). وعندما يُدفع من قِبَل العُظماء يُدعَى (مَكرُمَة). وفي عقائد الدين الإسلامي (زكَاة). وعندما يُصرَف لتكفير الذنوب (كفَارة). وعندما يُدفع كهدية أَعيَاد (عيديَة). وعند إللي مو لاقيه (وَسخ دنيا)😁