بالفيديو.. «السبر» يكشف حكم حرق المصاحف الممزقة

علي القحطاني (صدى):
كشف أستاذ الفقه المقارن الدكتور سعد السبر، حكم حرق المصاحف الممزقة؛ حيث أكد أنه لا بأس من حرق المصحف إذا كانت أوراقه ممزقة ولا يُنتفع به ولا يمكن إصلاحه.

وأوضح الشيخ سعد السبر، خلال إحدى حلقات برنامج "يستفتونك" على قناة "الرسالة"، إن هذا الأمر فعله الصحابة عندما جمعوا المصحف واجتمعوا على مصحف عثمان رضي الله عنه، وأحرقوا ما سواه من باقي الرقاع والجلود والأمور التي كتب فيها المصحف.

وأشار "السبر" إلى أن بعض أهل العلم اعتبروا أن ما فعله الصحابة هو من المصالح المُرسلة؛ ومن ثم فلا بأس به إذا كان في ذلك مصلحة.

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابو عمار
لبنان يحتاج الى ثوره عارمه يشترك فيها الجيش مع الشعب للقضاء على حزب ابليس ومن هم على شاكلته من زعماء الاحزاب الخونه لكي يعود لبنان الى ما كان قبل عام 1975م ... قبل نزوح ابو عمار وجماعته من الاردن الى لبنان عام 1970م كانت لبنان تعيش باحسن اوضاعها وكانت متنفس لسواح العرب في كل صيف وكانت تسمى سويسرا الشرق ولكن بتدخل الفلسطينين بناء على تعليمات حافظ نعجه واقناع ابو عمار باحتلال لبنان وقيام الحرب فيه ثم تدخل الجيش السوري ليحكم لبنان و يطرد ابو عمار وجماعته بجرا الى تونس وحال لبنان في الانحدار حتى تم تأسيس حزب الشيطان بالاتفاق مع ايران واصبح الحزب هو الحاكم الفعلي في لبنان ومن يعارضه تتم تصفيته ولا احد يستطيع محاسبة القاتل ولن يتعافى لبنان الا بقيام الشعب والجيش اللبناني بثوره قويه قد يروح ضحيتها الكثير من اللبنانيين لكن لابد منها للقضاء على الوجود الايراني والتخلص من ابو زميره واتباعه الخونه من احفاد المجوس اولاد المتعه وان لم تحصل هذه الثوره فلن يرى لبنان السلام والاستقرار ولن ينتعش اقتصاده المنهار منذو زمن طويل بسبب المفسدين من زعماء الاحزاب الخونه