يبحث الكثير من أصحاب السيارات عن أفضل طريقة للعثور عن أرخص تأمين سيارة في دبي أو المملكة هو مقارنتها عبر الإنترنت.

ونستعرض خطوات أخرى إضافيّة يمكن القيام بها، إذا كنت تريد سعراً مريحاً لقسط التأمين الذي تقوم بدفعه ومنها: 

أولا.. اشتر السيارة المناسبة: لدى شرائك سيارة، خذ دائماً بعين الاعتبار موضوع التّأمين، إذ أنّ تأمين بعض السيّارات، أقلّ تكلفة من غيرها.

ثانيا.. قلل من مسافات السّفر: حاول ألا تقود سيارتك لمسافات طويلة جداً و لفترات متقاربة، حيث أن الأقساط كلّها قائمة على أساس مخاطرٍ من هذا النّوع فكلّما قلّلت من السّفر لمسافات طويلة، قلّ احتمال وقوعك في حوادث سير.

ثالثا.. قم برفع المبلغ الزّائد ” الخصم ” للتّأمين: والمبلغ الزّائد ” الخصم ” هو الجزء توافق عليه ويتحتّم عليك دفعه من جيبك من مطالبة شركة التأمين بدون أية اعتراضات.

رابعا.. خصم عدم وجود المطالبات: استفد من التخفيضات التي تمنحها شركة التأمين لك، ويمكن العثور على المزيد من المعلومات عن البنك الأهلي التجاري والخصومات التي يمكن توفيرها في دليل تأمين السيارات الخاص بـ AskMjareb عبر الإنترنت.

خامسا.. تجنب إجراء التعديلات على سيارتك: فكر جيدًا قبل إجراء التعديلات على سيارتك، فقد يكون من المغري إضافة بعض التعديلات على السيارة، لإضفاء طابعك الخاص والمميز.

سادسا.. إدفع مقابلَ ما تحتاج إليه فقط: لا تشتري التّغطيات التي لا تحتاجها أو تريدها. إنّ خيارات التغطية الإضافية قد تشمل التغطية على الطرق الوعرة، أو إصلاح الزجاج الأمامي، وهذه تفيدك، ولكن خذ بالحسبان أنّها سوف ترفع من قيمة القسط بطبيعة الحال. 

سابعا.. قم بإجراء تقييم واقعيّ للمخاطر التي قد تتعرّض لها مقابل التكلفة، واتّخذ قرارك بشأن التّغطيات الحقيقيّة التي سوف تحتاج إليها، لكي تقرّرعن أي منها يمكنك الاستغناء.