يعاني البعض من تآكل طلاء السيارة مما يعطيها مظهر سئ ويطفى رونقها الأصلي؛ حيث يجب عدم ركن السيارة لايام كثيرة تحت أشعة الشمس المباشرة، وتجنب تعرض جسم السيارة للبلل لفترات كثيرة لعدم تكون الصدأ.

وشدد خبراء على إزالة فضلات الطيور من على جسم السيارة فى اسرع وقت لانها تحتوى على مواد تعمل على تآكل طبقة الدهان، وعدم استخدام طبقات حماية مجهولة المصدر لأنها بعد مرور الوقت تتلف طبقة الدهان الأساسية.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى عدم اللجوء الى كحت أي شيء يحتوي على رمال يكون ملتصق على جسم السيارة مثل الاسمنت والكتل الطين بل يتم إزالتها بضغط الماء، وتلميع السيارة كل فترة وإضافة طبقة من الشمع جديدة للحفاظ على الدهان الأصلي.

ومن الضروري، عدم استخدام ملصقات بمساحات كبيرة وتكون بجودة سيئة لكي لا تترك أثر غير قابل للإزالة؛ فيما عند ركن السيارة لفترات في المدن الساحلية في أماكن قريبة من البحر يتم تغطية السيارة لعدم تعرض جسم السيارة للأملاح التي تعمل على تآكل الدهان.

ويجب عدم استخدام مواد غسيل الصحون او الملابس لغسل السيارة لانها تعمل على ازالة طبقة الشمع أو الورنيش الخارجية على الطلاء؛ بينما عند طلاء السيارة فى حالة الخدوش العميقة أو الصدمات يتم استخدام مواد ذات جودة سواء مواد المعالجة أو الطلاء.