نسخة
أجزاء السيارة الأكثر تأثرا بالحرارة الشديدة 

أميرة خالد (صدى):
 

تتأثر أجزاء السيارة بالحرارة الشديدة مع دخول فصل الصيف، ولذلك يجب على قائدي السيارات التأكد من سلامة بعض الاشياء في السيارة، لأنها تتلف بسبب الحرارة العالية.

ونستعرض أهم أجزاء السيارة تأثرا بالحرارة العالية والأشياء التي يجب فحصها و صيانتها في هذه الفترة ومنها: 1- الإطارات: يتمدد الهواء داخل الإطار مع ارتفاع درجة الحرارة وفي حالة عدم ضبط ضغط الإطارات بصورة سليمة فإن ذلك قد يضر بها كما يرفع استهلاك البنزين.

2- دورة التبريد: تعتبر الحرارة المرتفعة هي العدو الأول للمحرك، ولذا يجب الاهتمام بصيانة الردياتير والمروحة الخاصة به، وتجديد المياه الموجودة في دورة التبريد، حيث أن دورة التبريد هي العنصر الرئيسي بالحفاظ على محرك السيارة في فصل الصيف و المياة مع الوقت تفقد خواصها فمن الضروري تغييرها.

3- الفرامل: تكثر الرحلات والسفر بالسيارة في الصيف، والفرامل تتأثر بدرجات الحرارة العالية لذا يجب الاهتمام بها وصيانتها وتغيير التيل بشكل دوري.

4- البطارية: تؤثر درجات الحرارة العالية على البطارية حيث أن الحرارة العالية تؤثرعلى التفاعل الكيميائي داخلها وهو ما يؤدي إلى تزايد الأملاح والمواد الكيميائية حول قطبي البطارية، وهو ما يؤثر عليها، لذا يجب تنظيف البطارية والكابلات المتصلة بها ولذلك يجب تنظيف القواطيش.

Time واتساب

أحدث التعليقات