نسخة
طرق بسيطة لاختبار حالة المساعدين 

أميرة خالد (صدى):
يلجأ العديد من قائدي السيارات لمعرفة حالة ممتصات الصدمات بسيارتك أو ما يسمى بالمساعدين الأمامية والخلفية عدة أساليب منها الفحص أثناء سير السيارة.

ونستعرض الملاحظات التالية التي تدل على الحاجة لتغيير ماصات الصدمات ومنها الملاحظة الأولى.. هبوط مؤخرة السيارة: أثناء الانطلاق بسرعة بالسيارة " زيادة السرعة " قم بملاحظة هبوط مؤخرة السيارة.

الملاحظة الثانية: انحراف السيارة أو هبوط المقدمة أثناء الفرامل، عند الضغط على الفرامل قم بملاحظة هبوط مقدمة السيارة، أو انحرافها.

 

الملاحظة الثالثة: انزلاق السيارة أو تجنيحها، في حالة ملاحظة تجنح السيارة أو انزلاقها نتيجة رياح جانبية متوسطة، أو في حالة المنعطفات الحادة يكون للسيارة قابلية للانقلاب او ما نسميه عومان  السيارة.

الملاحظة الرابعة:اهتزاز عجلة القيادة أثناء قيادة السيارة وملاحظة وجود اهتزاز بعجلة القيادة  فإن وجود مشكلة مع ممتص الصدمات بالسيارات  تصبح العجلات غير ملاصقة بالطريق  ويزداد الاهتزاز مع زيادة السرعة.

 

الملاحظة الخامسة: ارتجاج السيارة و تأرجحها في هذه الحالة يتم الشعور باهتزاز السيارة في حالة السير على أرض بها مطبات أو قضبان السكك الحديدية  والطرق الغير مستوية.

Time واتساب