أعلن نادي الزمالك المصري، أن النادي الأهلي لا يستحق لقب “نادي القرن” الذي منحه إياه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل 20 عامًا.

وأوضح النادي في بيان له، أنه على خلاف مع ” الرئيس السابق لـ(كاف) الكاميروني عيسي حياتو الذي قام بمنح لقب نادي القرن في أفريقيا لمن لا يستحق، بالمجاملات “.

وأكد مرتضى منصور رئيس الزمالك، احترامه للخطاب المرسل من كاف في الشعار الخاص بالاتحاد الأفريقي الذي تم وضعه على لافتات نادي الزمالك، التي تؤكد انه نادي القرن الحقيقي بالبطولات والانجازات وليس بالمجاملات.

وأضاف ” قام مجلس إدارة نادي الزمالك بإزالة اللافتات وإرسالها للشركة التي صممتها من أجل حذف شعار كاف، وذلك قبل تركيبها مرة آخرى في إشارة إلى أحقية نادي الزمالك باللقب ” .

وتابع: ” يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك لاستعادة حقوق النادي وجماهيره وأعضائه في لقب نادي القرن الأفريقي، باعتبار الفريق هو الأكثر تتويجاً بالبطولات القارية، أكثر من أي فريق آخر ” .

وكان “كاف” قد منح جائزة نادي القرن في أفريقيا للنادي الأهلي المصري عام 2000، بعد تربع الفريق الأحمر على صدارة تصنيف الأندية الإفريقية، متفوقا في رصيد النقاط على باقي منافسيه.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي، كان قد وضع معايير اختيار نادي القرن في أفريقيا عام 1994 ، بناء على قياس مشاركات كل ناد في البطولات القارية، وليس على عدد الألقاب التي تم حصدها.

وكان الزمالك كان قد حصد تسعة ألقاب قارية حتى عام 2000، في حين نال الأهلي سبعة ألقاب؛ لذلك يُؤكد دائمًا أنه أحق بلقب نادي القرن وليس الأهلي.