نسخة
2150 مستفيدًا من 3 ندوات توعوية إلكترونية بطب جامعة الملك خالد خلال رمضان

محمد بن طحيطح (صدى):
في سياق المسؤولية المجتمعية لكلية الطب بجامعة الملك خالد والدور الأساسي في رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع وبالتزامن مع جائحة كورونا المستجد العالمية؛ نظمت الكلية ممثلة في وحدة خدمة المجتمع ونادي الطب والإبداع 3 ندوات علمية توعوية إلكترونية استهدفت جميع فئات المجتمع خلال شهر رمضان المبارك واستفاد منها 2150 مستفيدًا ومستفيدة وشملت تخصصات الطب النفسي والنساء والولادة وصحة الطفل.

وقد قدم ندوة "طرق الوقاية من الاضطرابات النفسية" الدكتور حسن العمري، استشاري الطب النفسي والأستاذ المشارك بكلية الطب، وتحدث فيها عن تعريف الاضطرابات النفسية ونسبة انتشارها في المملكة وطرق الوقاية والعلاج من الاضطرابات النفسية.

كما قدمت الدكتورة هنوف القحطاني أخصائية النساء والتوليد والأستاذ المساعد بكلية الطب ندوة "كورونا المستجد مع الحمل والمخاطر الصحية", تحدثت فيها عن تأثير فيروس كورونا على المرأة الحامل وطرق انتقال العدوى إليها, وقد أشارت إلى الاحتياطات الواجب اتخاذها من قبل الحامل لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

وقدمت الدكتورة أشواق عسيري أخصائية طب الأطفال والأستاذ المساعد بكلية الطب ندوة بعنوان "أطفالنا في مواجهة كورونا"، تحدثت فيها عن أعراض الإصابة بعدوى كورونا بين الأطفال ولماذا الأطفال هم الناقلون الصامتون, كما عرضت أبرز السبل وأنجحها لحماية الأطفال ووقايتهم من خطر الإصابة بعدوى كورونا .

هذا وقد تم طرح استبانة إلكترونية بعد المحاضرات لقياس رضا المستفيدين للندوات أكدت رضاهم بنسبة 94.5% عن المحاضرات.

Time واتساب