نسخة
شاهد.. قاتل البطل أحمد المنسي وتخطيطه لاستهداف كمين البرث

القاهرة (صدى):
ظل الشهيد البطل أحمد المنسي ينزق من رقبته حتى أثناء دفنه، فقد أصابه أحد الإرهابيين في رقبته ليسقط شهيدًا.

واتضح أن الإرهابي الذي خطط لاستهداف أحمد المنسي ورجاله كان ضابطًا في الجيش المصري، وهو التكفيري حنفي جمال.

وانضم حنفي جمال إلى تنظيم داعش الإرهابي في 2016، بعد عمل في الحراسات الخاصة لمدة 4 سنوات منذ تخرجه من كلية الشرطة عام 2012.

واستغل التكفيري سيرته الذاتية قبل انضمامه إلى التنظيم، فوكانت مهمته في التنظيم التخطيط للعمليات الإرهابية، وإستجواب أهالي سيناء، وإعدام العديد من المواطنين.

وحرص خلال تخطيطه لاستهداف كمين البرث، يستخدم جميع الأسلحة الثقيلة "مدافع هارون"، والعربات المفخخة، ومقذوفات "الكورنيت"، ورشاشات مضادة للطائرات، وتفخيخ طرق الدعم ليقطع الطريق عليهم، لذلك سارت قوات الدعم على الأقدام.

وحاول الإرهابي حنفي جمال، الحصول على البطل أحمد المنسي أو جثته ورفع علم التكفيرين على مربع البرث، لكنهم فشلوا في الوصول إلى جثث الشهداء والدخول إلى الكمين.

ولقب نفسه بـ أبوعمر الصعيدي، واتُهم مع ٣ ضباط من زملائه بالتخطيط لإغتيال الرئيس السيسي، ووزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، وتولى مسؤولية التخطيط العسكري داخل تنظيم داعش بسيناء، وقد تم إعدامه في هذه القضية.

Time واتساب

أحدث التعليقات

د محمد ماجد بخش
يقول يوشيتيرو ماينو، أحد المشتركين في صياغة الجدول الجديد، “عمليا في هذا النظام، كل شيء ينحصر في الإلكترونات في كل ذرة. والذرة تعتبر مستقرة، عندما تكون الإلكترونات كاملة في مداراتها حول النواة، كما في الغازات النبيلة، حيث أن عدد الإلكترونات في مداراتها هو 2، 10، 18، 36، وهلمجرا ، التي يطلق عليها الأعداد السحرية”. شكل جديد للجدول الدوري للعناصر الذرة- صورة توصيحية واستنادا إلى هذا، قرر العلماء تطبيق نفس الشيء في البروتونات التي لها أعداد سحرية أيضا-2، 8 ، 20، 28 وهلمجرا، ووضعوا العناصر التي لها هذا العدد السحري من البروتونات في وسط الجدول الدوري الجديد-الهيليوم، الأكسجين، الكالسيوم. ويقول العالم كويتشي هاغينو، “مثل إلكترونات الغازات النبيلة، تكون مدارات النواة مملوءة بالبروتونات، ما يضمن استقرارها. ونحن في جدولنا الدوري النووي نرى أيضا، أن النواة كقاعدة عامة، شكلها كروي في العناصر القريبة من الأعداد السحرية، ويتشوه في العناصر التي تبتعد عنها”. وتجدر الإشارة إلى أن العالم الروسي دميتري مندلييف اكتشف القانون الدوري للعناصر الكيميائية قبل أكثر من 150 عامًا ، وتمت صياغته وتصميمه على شكل جدول دوري كلاسيكي للعناصر. حتى أنه ترك مكانًا فارغا في الجدول للعناصر التي لم تكن معروفة في عصره. ويأمل الباحثون، أن تساعد طريقتهم البديلة المقترحة لتمثيل العناصر الكيميائية، العلماء على إلقاء نظرة جديدة على قوانين الفيزياء والكيمياء المعروفة، ما سيؤدي إلى اكتشافات جديدة. المصدر: نوفوستي