نسخة
خطوات استرجاع رسائل الواتس آب المحذوفة

وكالات (صدى):
يُعتبر استرجاع رسائل الواتس آب المحذوفة عن طريق الخطأ أمرًا مهمًا بالنسبة للكثيرين، وبالتالي فإنهم يبحثون عن طريقة تُمكنهم من ذلك.

وبالفعل فإنه يمكن استرجاع الرسائل المحذوفة من النسخة الاحتياطية لدى iCloud، أو Google Drive، بشرط أن يكون خيار النسخة الاحتياطية مفعلاً في المقام الأول على واتس آب.

ويتم ذلك من خلال عدة خطوات، تشمل: حذف تطبيق واتس آب ثم إعادة تثبيته وإعداده، وأثناء ذلك ستتلقى سؤالاً عما إذا كنت تريد استرجاع الرسائل من النسخة الاحتياطية السحابية، فاضغط استرجاع، وسيعيد هذا الرسائل التي حذفتها عن طريق الخطأ.

وبعد ذلك اذهب إلى مدير الملفات في هاتفك File Manager (حمل تطبيق الملفات من جوجل إن كنت غير قادر على إيجاد هذا التطبيق)، ثم إلى حافظة ملفات واتس آب ثم قاعدة البيانات، والتي تحوي جميع ملفات النسخة الاحتياطية لواتس آب المخزنة داخلياً في هاتفك.

في الخطوة التالية: اختر ملف msgstore.db.crypt12 وأعد تسميته ليصبح msgstore_BACKUP.db.crypt12، وهذا الملف يشكل أحدث ملف نسخة احتياطية لديك وستحتاج إلى إعادة تسميته لمنع النسخ فوقه، وفي حال حدوث خطأ ما، يمكنك دائماً أن تعيد تسمية هذا الملف باسمه الأصلي واسترجاعه.

وبعد ذلك سترى مجموعة من الملفات في هذه الحافظة في صيغة msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12، وستجد هناك النسخ الاحتياطية الأقدم فيما يتعلق بواتس آب، ويمكنك أن تختار الأحدث بينها وتعيد تسميته ليصبح msgstore.db.crypt12.

افتح Google Drive في هاتفك، ثم اضغط رمز الهامبرجر (الخطوط الثلاثة العامودية) ثم النسخ الاحتياطية Backups، ثم احذف نسخة واتس آب هناك، سيجبر هذا الإجراء هاتفك على الاسترجاع من النسخة الاحتياطية الداخلية لتكون بديلة لذلك. قم بعد ذلك بحذف واتس آب ثم أعد تثبيته.

وبعد إعادة التطبيق ستظهر لك رسالة لاسترجاع المحادثات من النسخة الاحتياطية الداخلية على اعتبار أن هاتفك لا توجد فيه نسخة احتياطية للدردشة على الحافظة السحابية، فاضغط استرجاع .

Time واتساب