نصائح لتجنب هبوط الدورة الدموية أثناء الطقس الحار

أميرة خالد (صدى):
تشهد الفترة الحالية ارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق، الأمر الذى قد يؤدي إلى إصابة الفرد بهبوط الدورة الدموية خاصة اذا كان صائما ويقوم بمجهود في أعماله اليومية.

وتظهر أعراض الهبوط في شكل تشوش الرؤية، وتسارع نبضات القلب، والصداع وبرودة الجلد وشحوب لونه، وأحيانا تتطور الأعراض لتصل إلى عدم القدرة على الوقوف أو الإغماء.

ومن النصائح التى تفيد في تجنب هذا الأمر أن يهتم الفرد بشرب الكثير من المياه عند الإفطار والسحور، وتجنب أشعة الشمس، وغسل الوجه بين الحين والأخر بالماء.

كما ينصح أيضا بتجنب تناول المشروبات الغازية عند الإفطار، الاهتمام بالتهوية الجيدة، وتجنب التعرض لهواء التكييفات مباشرة بعد التعرض للطقس الحار.

Time واتساب

أحدث التعليقات

د محمد ماجد بخش
عن أبي ذر، رضي الله عنه، يقول: عن النبي صلى الله عليه وسلم، فيما يروي عن ربه -تبارك وتعالى، أنه قال: يا عبادي، إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا. يا عبادي، كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم. يا عبادي، كلكم جائع إلا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم. يا عبادي، كلكم عار إلا من كسوته فاستكسوني أكسكم، يا عبادي، إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم، يا عبادي، إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني، يا عبادي، لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا، يا عبادي، لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم ما نقص ذلك من ملكي شيئا. يا عبادي، لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر، يا عبادي، إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها، فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه، رواه مسلم