نسخة
حسم الجدل حول إلغاء الدوري الانجليزي في ظل انتشار الفيروس المستجد 

وكالات (صدى):
لفت رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتصريحات نارية، إلى احتمالية لإلغاء مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليغ، لهذا الموسم، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف غريغ كلارك، رئيس الاتحاد الإنجليزي:" نحن ملتزمون بمحاولة إنهاء الموسم الكروي، وتحديد البطل والهابطين والصاعدين على أساس رياضي وفقا للنتائج على أرض الملعب ".

وأوضح كلارك:" ومع ذلك، فإنه من الممكن ألا نستطيع استكمال الموسم؛ لأن كرة القدم ليست الأولوية الآن، الأولوية هي حياة البشر، وسوف نلتزم بتوجيهات وتعليمات الحكومة البريطانية في هذا الصدد، وفي ضوء الوضع المستقبلي لوباء كورونا ".

ووجه كلارك رسالة إلى أعضاء الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، قائلا إن أزمة وباء كورونا الحالية تضع كرة القدم أمام كارثة مالية، خارج أي تصور.

ودعا كلارك جميع المسؤولين عن منظومة كرة القدم في إنجلترا، ومن اللاعبين والمساهمين، لبذل كل ما يستطيعونه من جهد لإنقاذ الموسم الحالي من الإلغاء، ومواجهة الأزمة الحالية، في ظل المخاوف المحيطة بقدرة الأندية على الصمود أمام الأوضاع الاقتصادية الصعبة حاليا.

ودعا كلارك لأخذ الحذر من الوضع الحالي لأنه يهدد الأندية والمنظومة الكروية بأكملها بالانهيار المالي، لافتا:" تواجه كرة القدم تحديات اقتصادية تفوق الخيال وسيتبع الوباء نتائج اقتصادية وستعاني كل قطاعات الأعمال ".

Time واتساب