نسخة
الهند ترفع الحظر عن دواء "هيدروكسي كلوروكين" خشية انتقام "ترامب"

وكالات (صدى):
كشفت السلطات الهندية، عن التزامها بالعمل المشترك لمواجهة جائحة كورونا، لذلك رفعت الحظر عن دواء "هيدروكسي كلوروكين" وأدوية أخرى، المستخدمة في علاج الملاريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية أنوراغ سريفاستافا، إن الهند ستلتزم بمبدأ التكاتف الدولي والعمل المشترك لمواجهة الخطر الكبير الذي يمثله فيروس كورونا المستجد.

وتابع: " بدافع إنساني، قررت الهند السماح بتصدير أدوية مثل (باراستيامول) وهيدروكسي كلوريكين بكميات مناسبة للدول المجاورة، كما أننا سنسمح بتصدير كميات من تلك الأدوية الأساسية للدول التي ضربها الوباء بشدة".

وكانت الهند، قد أعلنت في مارس الماضي، فرض قيود على تصدير 26 نوعًا من الأدوية ومكوناتها الكيميائية، كانت تشمل دواء باراسيتامول.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وصف هذا الدواء، أنه يمكن أن يكون له دور فاعل في المعركة ضد جائحة فيروس كورونا، وطالب الهند بشحنات أدوية لبلاده.

وقال "ترامب": "تحدثت مع رئيس الوزراء الهندي نارندا مودي، وطالبته بالإفراج عن شحنات الأدوية لأمريكا، التي تشمل دواء هيدروكسي كلوروكين، وأنه سيقدر ذلك، وإذا لم يرسلها سنقبل ذلك، لكن سيكون لنا رد انتقامي".

Time واتساب