نسخة
أمير عسير يطلب وقف مسلسل يُسيء لأهالي المنطقة

أبها (صدى):
أصدرت إمارة منطقة عسير، بيانًا بشأن امتعاض شريحة كبيرة من أهالي المنطقة واستهجان بالغ المحتوى حلقتين من مسلسل تلفزيوني بثتهما إحدى القنوات الفضائية.

ووجه سمو أمير منطقة عسير بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة محتوى الحلقتين ورسائلهما الإعلامية، إذ تبين أنهما صورتا في قريتين من أعرق القرى التاريخية في المنطقة، وتضمنتا الكثير من الإساءات لأهالي المنطقة وتاريخها وعاداتها وتقاليدها، بالإضافة إلى عدد من الشبه حول مخالفة بعض مواد النظام الأساسي للحكم، وعدد من مواد الأنظمة المعمول بها في وزارة الإعلام.

وأوضح المتحدث الرسمي الإمارة منطقة عسير "المكلف" سلطان الأحمري، أنه وفي ضوء التنسيق الدائم بين الإمارة ووزارة الإعلام، تقدم أمير منطقة عسير بطلب وقف بث الحلقتين وسحبهما من جميع منصات التواصل الإعلامي، بالإضافة إلى مطالبة القناة بإنتاج إعلامي خاص، يبرز مكانة منطقة عسير التاريخية والحاضرة، ويتضمن اعتذارا صريحا للمنطقة وإمارتها وأهاليها في أسرع وقت.

وأكدت إمارة منطقة عسير لجميع أهالي المنطقة أن قيادة البلاد -حفظها الله وايدها - وكل منصف ونقي في وطننا الغالي، يدركون بكل تقدير واحترام ما تزخر به المنطقة في ماضيها وحاضرها، من التقاليد العربية العريقة قولا وفعلا، من سخاء نادر، وإيثار صادق، وشجاعة ظاهرة، ودین راسخ، وولاء مطلق للوطن وولاة أمره حفظهم الله، واحترام بالغ للإسلام وشعائره ورموزه، وأن إمارة المنطقة تجعل إرساء القيم الوطنية ودفع كل ما يمس استقرارها وثباتها، وحفظ كرامة المنطقة إنسانها ومكانها، على رأس أولوياتها و مسؤولياتها.

Time واتساب

أحدث التعليقات

د محمد ماجد بخش
توالت الأبحاث في هذا المجال، وأُنْشِئَ مصادم الهادرونات الكبير (Large Hadron Collider LHC) بغرض الإجابة عن أسئلة الفيزياء المتعلقة ببناء الكون عن طريق فهم الجسيمات المكونة للكون، وعلاقتها ببعضها، وكيف نشأت وإِلامَ تصير. ويوجد هذا (المصادم) تحت الحدود الفرنسية السويسرية بالقرب من مدينة جنيف. وقد تبنت المنظمة الأوروبية للبحث النووي (CERN) بناءه، وشارك في ذلك أكثر من 10000 فيزيائي ومهندس من 100 دولة ومئات من المراكز البحثية. وقد كلف المشروع نحو 7.5 مليار يورو (وهناك تقديرات أخرى لهذا). ومن المسائل التي جرى بحثها ولا زال مستمراً: مسألة (بوزون هيجز) أو (جسيم الرب) وهل هو موجود فعلاً أم هي مجرد فرضية، وطبيعة المادة المظلمة في الكون، ومسائل أخرى كثيرة. وفي 4 يوليو 2012، أعلن الباحثون أنهم متأكدون بنسبة 99.999% أن هذا الجسيم موجود. وتكمن أهمية هذا الاكتشاف في كونه يسهم إسهاماً كبيراً في وضع ما يسمى بـــ (نظرية كل شيء) Theory of Everything، والتي بها تنتظم القوانين المتفرقة التي تحكم حركة الكون تحت قانون واحد. وذكر بعضهم أن هذا الاكتشاف سيحدث ثورة في علم الفيزياء وستتغير تبعاً لذلك بعض مقرراته، كما غيرت قوانينُ اينشتاين في النسبية والكمومية قوانينَ نيوتن ونموذجه الميكانيكي في تفسير الكون.
عبدالله الناصر / حائل
واخيرا ايها العاق المعتوه ماذا جنيت من هذيانك وخزعبلاتك التي لاتنتهي الا بانتهاء اجلك شوف الحال وفتش عن جميع الاحوال التي حواليك وتمعن الظروف والمعطيات الراهنه الشعب السعودي على وئام واتسام مع حكومته اكثر من اي وقت مضى وشعبية محمد بن سلمان كاسحه لاحول حيالها ولا قوه والشعب متماسك كالجبال لاتعنيه الهبايب والرياح بشيء والدوله سالكه ومتماسكه حب نجران هو حب الرياض والقائمه طويله بينما الدوحه تعيش في متاهه تامه هل تعتقد ايها العاق بان التاريخ يمكن ان ينسى او يتجاوز معركة الوجبه الشهيره عندما سحل اهالي قطر الطيبين الاتراك واذلوهم حتى تقطعت بهم السبل وانهزموا مكسورين باذلال هل اوردجان وشرذمته يتجاوزون عن ذلك ببساطه ويعتبرونها مرحله تاريخيه وينتهي الامر انها فرصتهم المواتيه على طبق من ذهب للانتقام واستنزافكم حتى لاتقوم لكم قائمه الاتراك مكروهين في جميع الدول العربيه وتاريخهم استعماري بغيض وبشع ابنداءا من المدينه المنوره والدرعيه وقطر وانتهاءا بتونس وليبيا التي باعوها للطليان بثمن بخس نحن نفتخر ونتفاخر الى اليوم في البطله غاليه البقميه وهزائمها للاتراك بينما انتم تتجاهلون انتصارات اباؤكم التي تحاولون تمزيقها مزقكم الله
ابو محمد 😎
طيب طيب ..
ابو محمد 😎
حلو ..