نسخة
مسؤول أمريكي يُناشد المملكة بمراجعة السياسة النفطية الجديدة

الرياض (صدى):
كشف السناتور دان سوليفان من الحزب الجمهوري، عن حديثه مع سفيرة المملكة بالولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بدر، موضحا أنه ناشد المملكة من خلالها أن تراجع السياسة النفطية الجديدة بفتح أسواق بحثًا عن مستهلكين جدد؛ الأمر الذي ضرب منتجي النفط الصخري الأميركية ضربة موجعة.

.

وتحدث السناتورالذي يمثل ولاية ألاسكا الغنية بالنفط بإنه شدد في حديثه مع الأميرة ريما على أن هناك علاقة استراتيجية وطيدة تربط بين المملكة والولايات المتحدة.

وأضاف سوليفان أن مكالمته للأميرة ريما كانت تتضمن أيضًا عددًا من أعضاء مجلس الشيوخ وجميعهم مؤيدين أقوياء للعلاقات السعودية الأمريكية، متابعًا: يرغب الجميع في أن تبدأ المملكة بلعب دور بناء أكثر فيما يتعلق بأسواق الطاقة.

وقال سوليفان إن هذه ليست المرة الأولى التي يطرق فيها نواب أمريكيون أبواب المحادثات في أزمة النفط الأخيرة، حيث كتب 13 عضوًا من أعضاء مجلس الشيوخ رسالة إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمناشدة المملكة بممارسة دورها في استقرار الاقتصاد العالمي من خلال ضبط أسواق النفط العالمية، ثم أعقب ذلك بأيام اتصال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو بسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أيضًا.

Time واتساب

أحدث التعليقات

د محمد ماجد بخش
تجربة حاسمة مهمة أجراها رذرفورد وسودي عام ١٩١٩ بجامعة مانشستر. ما فعله رذرفورد وزملاؤه هو قذف أنوية ذرات النيتروجين بدقائق ألفا (أيونات الهيليوم)، ونتج عن ذلك أن نواة الهيدروجين تحوَّلَتْ إلى نواة عنصر آخَر. كما نتج عن هذا التفاعلِ نظيرٌ للأكسجين، وإن كان العالمان لم يدركا هذا في بادئ الأمر؛ وبهذا حقَّق رذرفورد أولَ عملية تحويل لعنصرٍ ما إلى عنصر مختلف تمامًا. تحوَّل حلم الخيميائيين القدماء إلى واقع، واستمرَّتْ هذه العملية العامة في إنتاج عناصر جديدة حتى وقتنا هذا. إلا أن هذا التفاعل بالذات لم يُنتِج عنصرًا جديدًا تمامًا بمعنى الكلمة، وإنما مجرد نظير لعنصر موجود بالفعل؛ فقد استخدم رذرفورد دقائقَ ألفا الناتجة عن التحلُّل الإشعاعي لأنوية ذراتٍ غير مستقرة كاليورانيوم، وسرعان ما تبيَّن إمكانية إجراء عمليات مشابِهة لتحويل العناصر باستخدام ذرات مستهدفة غير النيتروجين، ولكنها لا تتعدَّى عنصرَ الكالسيوم الذي عدده الذري ٢٠. فإذا أراد العلماء تحويلًا لأنوية ذرات أثقل، فهذا يتطلَّب قذائف أكثر نشاطًا من دقائق ألفا التي يتم إنتاجها بصورة طبيعية.
ابو محمد 😎
مهابيل ..
القرني[email protected]@,,,,قاآآآآهرهم😎🤞
رحمةالله عليهم