أطلقت خمس سيدات سودانيات تشاركهن بعض السيدات من جنسيات عربية أخرى يعشن في طوكيو باليابان، تجربة ربما تكون الأولى من نوعها في إعداد بعض الأطعمة العربية الحلال وتسويقها عبر منصات التواصل الاجتماعي للعرب والمسلمين.

ودشنت السيدات مشروع ” أرابيسك ” بعدما لاحظن مدى الإقبال على المأكولات الحلال بسبب عدم توافرها بالشكل المناسب والمريح الذي يرضي الناس خلال حياتهم اليومية في اليابان؛ حيث أخذت الفكرة من صديقة لإحداهن تقوم بتقديم دروس في الطبخ بمنزلها عبر أحد المواقع اليابانية الشهيرة يدعى Tadaku.

وقالت سارة التي تعيش في اليابان منذ 12 عاما مع زوجها وأطفالها الثلاثة، ورغم دراستها للهندسة إلا أن حبها للطهي وإدراكها للمشكلة التي تواجه العرب والمسلمين في اليابان جعلها تبدأ أولى الخطوات نحو تأسيس عمل يساعد الناس على التغلب على واحدة من أكثر العقبات التي تواجههم أثناء معيشتهم في اليابان.

وتابعت: ” نحن لا نقوم بإعداد المأكولات السودانية فقط، بل نضع في اعتبارنا اختيارات الزبائن وتنوع واختلاف أذواقهم، لذلك قمنا بتغيير قائمة المأكولات لتشمل بشكل أساسي المأكولات المشتركة بين الدول العربية والتي لا يختلف عليها الناس، حتى نسهل الأمور علينا وعلى الزبائن أيضا ” .