نسخة
5 طرق للتخلص من حب الشباب بأوراق الريحان

أميرة خالد (صدى):
تعد أوراق الريحان من أقوى المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج كثير من مشاكل البشرة.

وتستخدم في إزالة خلايا الجلد الميتة ومنع ظهور البثور أو حب الشباب، كنا تمتصه البشرة فتستعيد نضارتها، إضافة إلى حمايتها من أشعة الشمس الضارة.

وتوجد العديد من الوصفات باستخدام أوراق الريحان لعلاج ومنع حب الشباب:

1- وصفة الصبار وأوراق الريحان:

ضعي ملعقتين صغيرتين من جل الصبار، مع ملء الكف من أوراق الريحان، وبعد طحن الريحان وتحويله إلى معجون، ضيفي إليه جل الصبار واخلطيهما جيدا، وضعي المزيج على بشرتك مع التركيز على المنطقة التي بها حبوب وبقع.

اتركي الخليط على بشرتك لمدة من 15 – 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالمياه، مع تكرار الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الاسبوع.

2- وصفة الزبادي واوراق الريحان:

وفي هذه الطريقة تضيفي ملعقة زبادي صغيرة إلى ملء الكف من أوراق الريحان بعد طحنه، واضعين المزيج على بشرتك.

اتركي الخليط على البشرة لمدة من 15 – 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالمياه جيدا، مع تكرار الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

3- وصفة العسل وأوراق الريحان:

بنفس الطريقة السابقة، يتم وضع معلقة كبيرة عسل، مع معجون الريحان بعد طحنه جيدا، ثم تقلب المكونات مع بعضها، ويتم فردها على البشرة.

يتم التركيز على المناطق التي بها حبوب وبقع، مع ترك الخليط على البشرة لمدة من 15 – 20 دقيقة، ثم اغسلي البشرة بالمياه الباردة، مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث في الأسبوع.

4- وصفة أوراق النيم مع أوراق الريحان:

تضعين ملء الكف من أوراق النيم، مع ملء الكف من أوراق الريحان، مع مياه حسب الكمية المستخدمة، ومعهم 3 أو 4 نقط من زيت شجرة الشاي.

يتم طحن اوراق النيم والريحان حتى يتحولان إلى معحون، ثم تخلط المكونات جيدا، وتفرد على البشرة بالكامل.

ويترك الخليط على البشرة لمدة من 15 – 20 دقيقة، ثم اغسلي البشرة بالمياه الباردة، مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث في الأسبوع.

5- تونر أوراق الريحان:

تضعين في هذه الطريقة ملء الكف من أوراق الريحان، مع طحنها جيدا.

وتقومي بغلي ½ كوب من الماء على النار لمدة 2 – 3 دقايق، ثم تضيفي أوراق الريحان المطحونة للمية المغلية وترفع من على النار، ثم يتم ضربهما في الخلاط، وبعدها تصفى المياه من أوراق الريحان.

يتم وضع تونر الريحان في زجاجة سبراي، ويرش منها على الوجه كله بعد تنظيف البشرة بالغسول، مع عمل مساج للبشرة في حركات دائرية لمدة 2 – 3 دقايق، ويترك حتى تمتصه بشرتك، ويستخدم كل يوم.

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابو محمد 😎
الدوام لله ..
ابو محمد 😎
ممتاز ...
يَالَلَهَ طَلَبَتَﮏ لَاتَزَّعَزَّعَ ثَبَاتَيَ❣
توني طابخته مع مرقوق لحم مزركش😊ههههههه على قوله بكر الشدي الله يرحمه🤲