نسخة

(صدى):
قال تعالى (ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الاموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين )

يعتبر مرض كورونا من أشد انواع البلاء الذي وقع على العالم بأسره حيث قضى على الكثير من الأنفس وسبب الهلع والخوف للبشر لكنه يبقى ابتلاء من رب السماء ليقيس به صبر أمته.

ونجد الكثير من الناس خائفون يسكنهم الرعب من الحجر الصحي والبعض شعر بالملل ومع كل التحذيرات والتوجيهات مازال البعض يضرب بها عرض الحائط ويستهين فيها غير مبالي بسلامته وسلامة الآخرين.

فماهو الحجر الصحي؟؟

الحجر الصحي عرفه الاسلام قديما وقد سبق أوروبا وامريكا وكل العالم بذلك ليس جديدا علينا كأمة اسلامية متحضرة واعية وقد بين النبي صل الله عليه وسلم في عدد من الأحاديث مبادئ الحجر الصحي نذكر منها وباء الطاعون قال رسول الله صل الله عليه وسلم(اذا سمعتم به بأرض فلا تقدموا عليه واذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا فرارا منه.

والمعنى بأن الطاعون اذا سمع به بأرض فلا تدخلوا هذه الارض وتقدموا عليه وتلقوا بأنفسكم الى التهلكة واذا وجد المرض بأرض انتم فيها فلاتخرجوا منها فما هو السر لعدم الخروج من ارض وقع فيها الوباء مع انه ممكن انقاذ النفس بذلك؟ الاعجاز العلمي في ذلك يقول الدكتور محمد علي البار هناك اشخاص يحملون الميكروب.

ولاتظهر عليهم آثار المرض ويبدون بصحة جيدة ومع ذلك ينقل المرض الى غيره من الأصحاء فهو حامل للميكروب.وهناك مايسمى بفترة الحضانة للمرض وهي فترة زمنية تسبق ظهور الاعراض منذ دخول الميكروب وتكاثره حتى يبلغ اشده فمرض السل مثلا يبقى ميكروب السل كامنا في الجسم عدة سنوات لكن بعد فترة الحضانة ينتشر بالجسم لذلك وجب عدم الفرار من ارض بها وباء حتى لايكون احدهم حامل للميكروب ويسبب عدوى للآخرين سبحان الله عالم كل شيء العلم الرباني الذي لايضاهييه أي علم وسبق بمعارفه كل العلوم.

لذلك يجب علينا ان لانستاء من الحجر الصحي فهو لمصلحة أمة بكاملها فكر بالناحية الايجابية حول هذه الايام الى ايام مفيدة بالنسبة لك إستغل وقت فراغك بما يفيدك فرب ضارة نافعة هناك الكثير من الأنشطة والهوايات والمواهب دفنت بسبب إنشغالنا المستمر وعدم وجود الوقت الكافي لممارستها اتتنا الفرصة لننعشها من جديد مثلا ضع وقت للقراءة كقراءة الروايات والكتب العلمية او استغلها بقراءة القرآن وحفظ بعضا من اجزائه او استغل وقتك بالرياضة الكثير يتحجج بالانشغال عن ممارستها حتى وان بلغ بالوزن الحد الاقصى هي فرصة الان لتعيد لجسمك رشاقته ممكن ايضا تعلم كورسات اون لاين وتعلم لغة جديدة جرب ايضا الكتابة عبر عن نفسك عن تجاربك استغل وقتك بالإستمتاع مع عائلتك وقضاء وقت اطول معهم.

وهناك الكثير من الانشطة المفيدة للإستفادة بوقت الفراغ واخيرا كان مرض كورونا كصفعة للعالم لتنبههم عن ضرورة النظافة وأهميتها والإهتمام بالعلماء وتقديرهم اكثر وتقوية الناحية الصحية في كل بلد والاهم اصبح الجميع يدا واحدة متعاونة للخروج من هذه الأزمة على خير.

أسال الله الصحة والعافية للجميع وان يحمي الله مملكتنا الغالية وشعبها ونستقبل شهر رمضان بكل خير وسعادة لافاقدين ولا مفقودين باذن الله.

Time واتساب

أحدث التعليقات

البرفسور احمد
هذا الصح...
M-512
السبب الحقيقي وراء إنتشار هذا الوباء السيئ هو عدم التوعية لناس وليس كل الناس فاهم ومدرك ماذا يحصل عندنا هنالك أناس يفهمون خطورة إنتشار هذا الوباء السيئ ويلتزمون بلبس الكمامات والقفازات الصحية قبل الخروج من المنزل وتجديدها كل بعد ساعتين، ولكن السبب يعود من بعض الجهلة الذين لا يدركون خطورة الوضع ويتساهلون بتقييد بالوقاية الصحية، الحجر المنزلي لن يعالج المشكلة بل سيزيدها اكثر لأن هذا الأمر يسبب اكتئاب لدى البشر عامةً الغني والفقير، الحل يكمن في التوعية الذكية نعم التوعية هنالك دول سيطرت على المرض لأنهم غرزوا الحب في قلوبهم بتوعية الذكية والسليمه ولاحرموهم من الحرية والجلوس في البيت نعم انا أعرف سبب العزل المنزلي وهو لسيطرة على هذا الوباء وعدم تفشيه ولكن هذا لن يحل المشكلة ابداً والدليل أن المرض يتزايد بشكل مخيف ومقلق، وكيف نسيطر عليه هو بتوعية وإلزام الناس بلبس الكمامات والقفازات الصحية قبل الخروج من المنزل والتباعد الاجتماعي إلا الازواج فهم غير مجبورين ويفترض أن الدولة توفر في كل مدينه مركز كشف طبي متطور يراجع فيه كل الناس من إلي يريد الكشف الصحي.