نسخة

(صدى):
نواجه في وطننا اليوم موقفًا لم نكن مستعدين له نفسياً خلال هذه الفترة،وعندما حدث الوباء ، قد يفكر كل منا ، ماذا يمكنني أن أفعل؟

وسأختصر الإجابة التي تدور في مخيلة كل شخص وبالذات رجال الأعمال، والقياديين في الشركات،وذلك وفق النقاط التالية:

*عندما تحدث الأشياء بسرعة وتفقد السيطرة ، فإن الطريقة الوحيدة هي أن تلتزم الهدوء .

*إذا كان لديك القدرة على إدراك الأزمة فأنت تعرف كيف تتعرف على المعرفة المختلفة للأزمة وتعرف كيف تعالج المعلومات المختلفة وفي الواقع لقد وضعت أساسًا نفسيًا للتعامل مع الأزمة وأسمي هذا الأساس النفسي لكل من المدير التنفيذي والشركة.

*إن سبب تطور بعض الشركات بشكل جيد وبعض الشركات لا يمكنها التطور يعود إلى وقت الأزمة حيث كان لدى تلك الشركات التي يمكن أن تتطور ميزة مشتركة وهي تحويل النمو إلى مفهوم واستخدام هذا المفهوم لتوجيه إجراءات الشركة بمعنى ثقة ثابتة في التنمية الذاتية .

*في هذه الأزمة الأكثر غموضاً أصر على التدريب في القدرة المعرفية لأن فهم الأزمة بشكل صحيح يعني القدرة على التكيف بمرونة واستمرار الإنجاز.

*تحويل الأزمة إلى فرصة تنمية جديدة.

*تتطلب طريقة التكيف الذاتي مع الأزمة أربعة عوامل:

*التعاطف بعقلانية يعني استقرار نفسي.

*الحياة الطبيعية التي تبعث الإحساس الحقيقي بالفطرة السليمة والتركيز الطبيعي وأخيرًا القيام بالأشياء والحصول على النتائج المرجوة.

*الإيجابية: تعني التفكير في الفوائد والقيام بالمزايا .

*الثقة: هي نوع من الثقة بالنفس القوية يتم إنشاؤها بعد التقييم الصحيح لنفسك .

*وكل ذلك سينعكس على إتخاذ القرار المناسب.

*إدارة التكاليف : لأنه في الأعمال التجارية إذا لم تكن لديك القدرة على جعل التكلفة تساهم في القيمة فيمكن أن تكون خسارة وذلك من خلال :

*التخلص من العادات التي تستهلك هدر المال والوقت.

*التخلص من الأعمال الخاسرة فوراً.

*توليد تدفق نقدي سريع .

*تعتمد الشركات في المحن على الموظفين وليس على تسريحهم فإذا كنت تفهم بعناية الهيكل الإداري ونموذج التكلفة للشركة ، فستجد أن الموظفين ليسوا مفهومًا للتكاليف لذا فإن تسريح الموظفين ليسو استراتيجيتنا المفضلة في الأزمات وإذا كان زائد عن الحاجة بالفعل ، فيمكن تحسينه ولكن إذا كانت عمليات التسريح من العمل بسبب أزمة ، فأنا ضد ذلك وبشدة .

*ختاما إن الشركات تحتاج إلى مناعة ذاتية قوية على مقاومة المخاطر تماماً كالافراد عندما يأتي التأثير ، ستكون الشركات التي تتمتع بمناعة قوية أكثر مرونة ومقاومة .

Time واتساب

أحدث التعليقات

🍵عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء☕
الله لايبلانا ولا يبلابنا ولا يسخط علينا
دآنـــــــہہ
🥺🥺🤦‍♀️
🍵عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء☕
القوه لله سبحانه