نسخة
  • Generic placeholder image
  • Generic placeholder image
  • Generic placeholder image
الأعداد السابقة للصحيفة
إجراءات الوقاية من «كورونا» لمنوسبي الجمارك بعد التعامل مع الشحنات والمسافرين

الرياض (صدى):
أكدت الهيئة العامة للجمارك على التزامها، بتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة في تعاملاتها مع المسافرين أو عند معاينة الشحنات، وذلك حرصًا منها على صحة وسلامة الجميع.

وأوضحت الهيئة، أن فيروس كورونا هو مجموعة فيروسات معدية، حيوانية المصدر، تسبب العدوى في الأنف أو الجيوب الأنفية أو الحلق العلوي.

وتبدأ الأعراض بالظهور في فترة تتراوح ما بين يومين حتى أسبوعين بعد انتقال الفيروس في المراحل المبكرة من المرض مثل ارتفاع درجة الحرارة الإرهاق, التهاب الحلق و السعال الجاف، ومع تقدم المرض يصبح هناك صعوبة في التنفس.

أما عن سبل الوقاية، فالاهتمام بالنظافة الشخصية اليومية، وتجنب الأماكن المزدحمة، وتجنب السفر للأماكن التي تفشت فيها حالات الكورونا، وتجنب مخالطة شخص لديه أعراض نزلة برد او أنفلونزا، وتجب التعامل المباشر مع الحيوانات، واتباع آداب العطاس، والتأكد من نضج الطعام بشكل جيد خصوصا المنتجات الحيوانية.

و استخدام القفاز بشكل دائم، و عدم التعامل مع الحيوانات الحية أو الميتة وإحالة ذلك إلى المختصين. و عدم استخدام اليد لملامسة الجسم إلا بعد نزع القفاز.

وبالنسبة لموظف الجمارك وتعامله مع الشحنات فيجب عليه استخدام القفاز بشكل دائم، و عدم التعامل مع الحيوانات الحية أو الميتة وإحالة ذلك إلى المختصين. و عدم استخدام اليد لملامسة الجسم إلا بعد نزع القفاز.

وعن تعامله مع المسافرين، فيجب عليه غسيل اليد وتعقيمها بعد نزع القفاز، و عدم لمس أي شخص بشكل مباشر، استخدام قفاز، وكمام تنفسي، عند التفتيش الشخصي، وغسل وتعقيم اليدين بعد نزع القفاز والكمام، واستبدال الكمام في حال أصبح مبتلا.

Time واتساب

اترك تعليقاً