نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
آثار خطيرة لتزويد السيارة ببنزين مغشوش

متابعة- أميرة خالد (صدى):
يتسبب البنزين المغشوش أو المختلط بالماء، في العديد من الأعطال للسيارة قد تصل إلى حد توقف السيارة بالكامل، وقد تتسبب في عطل بطلمبة الوقود؛ حيث يمكنك معرفة البنزين المغشوش من خلال: توقف السيارة دون إنذار، قطيع في حركة السيارة، عدم انتظام دوران المحرك.

وتتمثل طريقة التخلص من البنزين المغشوش، في: عند التأكد من اختلاط البنزين بالمياه، قم بإيقاف السيارة فورًا، ومن ثم اسحب السيارة نحو أقرب ورشة لفحص السيارات، قم بفك خزان الوقود وتخلص من البنزين المخلوط، ثم قم بتنظيفه.

وبعد ذلك قم بتغيير فلتر البنزين ونظف أنابيب دورة البنزين باستخدام الهواء المضغوط، بينما للتخلص من الشوائب داخل خزان الوقود، يمكن ضخ بنزين 95 لتنظيف أكثر شمولية، ولو كانت الإضافة تقتصر على 10 أو 15 لترا، فيما توجد عدة طرق اخري للتخلص من البنزين المخلوط، منها عن طريق فك خزان الوقود وتنظيفه ببنزين نقي.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى تنظيف أنابيب نقل الوقود بالهواء المضغوط، أو التخلص منه عن طريق فتح غطاء خزان الوقود من فتحة الخزان فى كنبة السيارة الداخلية، ثم سحب البنزين بخرطوم وتفريغه من كل المواد المختلطة به، بعد ذلك قم بتغيير فلتر البنزين، بذلك يصبح خزان الوقود نظيف تماما حفاظا علي التانك و طرمبة البنزين لأنها تتلف سريعا.

التعليقات

اترك تعليقاً