نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
خطوات بسيطة لمسح الأعطال العالقة في ذاكرة كمبيوتر السيارة

أميرة خالد (صدى):
تعتمد معظم السيارات الحديثة في تشغيلها على كمبيوتر صغير ووحدة كنترول داخلية لينظم عمل الوظائف الحيوية داخلها وينظم عملية التشغيل، وتعطل هذا الجزء الهام يؤدي إلى حدوث الكثير من الأعطال بالسيارة.

 

ونستعرض طريقة فعالة لمسح الأعطال العالقة في ذاكرة كمبيوتر السيارة وتفريغ الأسلاك والأجهزة الإلكترونية من الشحنات السالبة ومسح الأخطاء العالقة في ذاكرة الكمبيوتر، وتشمل: قم بوضع السويتش على الوضع Off، قم بفصل السلك السالب للسيارة من إصبع البطارية السالب، قم بفصل السلك الموجب للسيارة من إصبع البطارية الموجب ومن الأفضل إزالة البطارية، وصل السلك السالب مع السلك الموجب بشكل محكم، واحرص على أن يكونا بعيدين عن البطارية.

و تضمنت الخطوات: افتح السويتش ثم أطفئه 3 مرات وبالطبع والسيارة بدون كهرباء وبين كل فتح وإغلاق للسويتش مدة 10 ثوانٍ، ضع السويتش من جديد على الوضع Of، ضع البطارية مرة أخرى، أعد ربط السلكين مع البطارية السلك السالب في الإصبع السالب والسلك الموجب في الإصبع الموجب للبطارية، افتح وأطفئ السويتش 3 مرات، قم بتشغيل المحرك.

وحول أضرار ترك لمبة أعطال السيارة: صعوبة تشغيل السيارة، مشاكل في تشغيل مراوح التبريد، خلل مضخة الوقود بالسيارة، خلل في نظام عادم السيارة.

التعليقات

اترك تعليقاً