"الدفاع المدني" باشر أكثر من 92 ألف حادث حريق وعملية إنقاذ خلال عام 1441 هـ

فاطمه الرويلي (صدى):
باشرت المديرية العامة للدفاع المدني 92266 حادثا في المملكة، منها 45592 حادث حريق، و46674 عملية إنقاذ، بينما نفذت 749731 جولة تفتيشية للمنشآت، وأصدرت 70175 ترخيصا لمنشآت صناعية وتجارية وسكنية، وذلك خلال عام 1441 هـ .

وبينت المديرية أنها افتتحت 21 مركزا ميدانيا جديدا للدفاع المدني، ونظمت 8 حملات إعلامية توعوية ، لإبراز وتعزيز مستوى الوعي المجتمعي بخصوص تأمين سلامة وحماية أفراد الأسرة والمجتمع.

ونوهت المديرية العامة للدفاع المدني بأهمية اتباع تعليمات السلامة وتوفير الوسائل الوقائية في جميع المنشآت التجارية والصناعية والسكنية، لدورها الإيجابي في الحد من المخاطر والتقليل من الخسائر البشرية والمادية، والمحافظة على الأرواح والممتلكات ، بمشيئة الله.

Time واتساب

أحدث التعليقات

القرشي
سؤال غريب ورد أغرب !!! مستفيدين الضمان ما يأخذونه من فتات الفتات لا يكاد يكفيهم ليوم واحد فقط ... والله إنني لا أبالغ !!! أسرة مكونة من 4 اشخاص لا يستلمون من الضمان سوى 1855 ريال شهريآ فقط لاغير !!! لو دفعت هذه ألأسرة إيجار المنزل الشعبي المتواضع الذي تسكنه وهو في المتوسط 1200 ريال يتبقى من راتب الضمان 655 ريال هذا المبلغ سيذهب بالطبع لفاتورة الكهرباء وربما يستدينون عليه لسدادها بهذه الحسبة البسيطة انتهى راتب الضمان في اقل من ساعة !!! السؤال الذي حير الكثير من الناس طيب كيف يكملون هؤلاء شهرهم الذي مالبث أن بدأ ؟ إن الذي خلقهم وخلق كل شيء قد تكفل بهم ويسوق إليهم من يطعمهم ويسقيهم ويكسوهم دون عناء منهم سبحانك ما أكرمك وما أعظمك يا الله . إن من حدد للمستفيدين رواتبهم أكيد كان يعيش في فترة الستينات الميلادية عندما كان ايجار المنزل عشرون ريالآ وكانت فاتورة الكهرباء لا تتعدى الريال او الريالين وعندما كانت اجرة التكسي نصف ريال أو ريال الا ربع وعندما كان الخروف لا يتجاوز سعره الثلاثون ريالآ وربما اقل من هذا وعندما كان سعر الارض من 100 ريال حتى 1000 ريال حسب الموقع والمساحة وعندما كان سعر المنزل ذو الدورين لا يتجاوز الـــ 3 الاف ريال وفي ارقى الاحياء . أتمنى مراجعة تلك المخصصات ومحوها نهائيآ من سلم رواتب المستفيدين وإعطائهم من مال الله ما يكفيهم صونآ لكرامتهم وحفاظآ على إنسانيتهم التي اهدرت طوال سنوات طويلة .
ابو محمد 😎 ✍️
هههههههههههههههههه ..