برعاية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة “تراحم” م. أحمد بن سليمان الراجحي.
وقعت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمُفرج عنهم وأسرهم “تراحم” اتفاقية شراكة مع مؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي.

ومثّل “تراحم” في توقيع الاتفاقية الأمين العام أ. تركي بن عبدالله البطي، فيما مثّل مؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي أ. محمد بن حمد الخميس الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وتهدف الاتفاقية إلى إطلاق برنامج التمويل التأجيري للسيارات المنتهي بالتمليك لمستفيدي اللجنة بدون فوائد وذلك ضمن صندوق كسب التنموي التابع لمؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي، ليُمكن مستفيدي “تراحم” من أسر السجناء والمفرج عنهم بالعمل من خلال تطبيقات التوصيل والإركاب.

وسيبلغ عدد المستفيدين كمرحلة أولى ما يقارب 125 مستفيد ومستفيدة، وستعمل “تراحم” بالمساهمة مع المؤسسة لزيادة أعداد المستفيدين خلال السنوات القادمة.

وأعرب الأمين العام للجنة “تراحم” أ.تركي بن عبد الله البطي عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مُقدماً شكره وتقديره لمؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي على دعمهم لمسار “تنمية القدرات” المنبثق من استراتيجية “تراحم”، مؤكداً بأن الاتفاقية ستساهم في تحقيق التوازن المعيشي للمفرج عنهم وأسرهم من السجناء.

وأوضح البطي: بأن الاستراتيجية الجديدة لـتراحم أضافت برامج وخدمات مبتكرة للمستفيدين، مُبيناً بأن الأمر لم يعد مقتصراً على تقديم الرعاية الأساسية وحسب، بل بتقديم خدمات نوعية تساعدهم في تطوير ذاتهم واندماجهم بالمجتمع.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي أ. محمد بن حمد الخميس أن الشراكة مع ” تراحم ” تأتي امتداداً لمبادرات المؤسسة المجتمعية المساهمة في تحقيق المستهدفات التنموية لرؤية المملكة 2030، وتحقيقاً لأهداف المؤسسة الاستراتيجية من تعظيم الأثر وبناء شركات فاعلة مع القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث.

وأشار سعادته أن الصندوق يسعى لخلق فرص العمل لزيادة مستوى الدخل وتخفيف العبء المالي عن الجمعيات الخيرية بالإضافة إلى زيادة مشاركة القطاع الثالث في النمو الاقتصادي.

وأضاف الخميس: تفخر مؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي في هذا اليوم، وبرعاية كريمة من معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس / أحمد بن سليمان الراجحي، وبدعم لا محدود من سعادة رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة الدكتور / عبد الرحمن بن سليمان الراجحي بتوقيع اتفاقية التعاون لإطلاق صندوق كسب مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمُفرج عنهم وأسرهم ” تراحم “.