"حليب اللوز" يساعد على فقدان الوزن

متابعة- أميرة خالد (صدى):
يعتبر اللوز واحد من أكثر المكسرات التى تشتهر بفوائدها الصحية واستخدامات الطهي ، حبث, يمكن تناول اللوز كوجبات خفيفة ، ثم طحنه إلى دقيق وتحويله إلى حليب كريمي ، المعروف باسم حليب اللوز.

وقال باحثون إن حليب اللوز بديل جيد للأطفال والبالغين الذين يعانون من الحساسية أو عدم تحمل الحليب . إنه أيضًا اختيار جيد للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا.

ويساعد على فقدان الوزن حيث يحتوي اللوز أيضًا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFA) التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن

لا يسبب حليب اللوز غير المحلى ارتفاعًا مفاجئًا في مستويات السكر في الدم ، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمرضى السكري. غالبًا ما يحد مرضى السكر من تناولهم اليومي من الكربوهيدرات.

ويساعد في الحفاظ على عظام قوية وصحية. الكالسيوم معدن مهم لازم لتطوير عظام صحية ويساعد في تقليل مخاطر الاصابة بالكسور وهشاشة العظام. من ناحية أخرى ، يلعب فيتامين د أيضًا دورًا رئيسيًا في صحة العظام من خلال تعزيز امتصاص الكالسيوم لتعزيز صحة العظام .

كما يساعد محتوى فيتامين هـ في حليب اللوز في إبطاء تطور الاضطرابات العصبية التنكسية مثل مرض الزهايمر. وجدت الدراسات أن فيتامين E يحسن الأداء العقلي ويقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر

Time واتساب