شاهد.. تحقيق عاجل مع أستاذ جامعي تطاول على القرآن الكريم

القاهرة (صدى):
أثار عضو هيئة تدريس بأحد المعاهد المصرية، موجة غضب عارمة بعدما انتشر مقطع فيديو له وهو يقوم بتوجيه السباب إلى "القرآن الكريم"، لتقرر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية إيقافه، وفتح تحقيق عاجل في الواقعة.

وتداول الطلاب مقطع فيديو يظهر فيه الدكتور محمد المهدلى أستاذ علم الاجتماع، وهو يناقش موضوع زنا المحارم والزواج العرفي، فيما اعترض أحد الطلاب على كلام الدكتور الذي يتنافى مع ما جاء في القرآن الكريم، ليرد بشكل صادم ومسئ للقرآن الكريم، ثم طرد الطالب من المحاضرة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد المهدلى، صاحب الواقعة، في تصريحات صحفية، إن الفيديو المنتشر له تم اجتزاؤه من سياقه بشكل مُتعمد لافتعال مشكلة وأزمة كبيرة له، خاصة وأن جزء من عمله كأستاذ علم الاجتماع أن يناقش كافة القضايا المجتمعية، مشيراً إلى أنه عندما كان يناقش أزمة زنا المحارم والزواج العرفي، فوجئ بمجموعة من الطلبة يقومون بمجادلته بشدة، بل وصل الأمر إلى التطاول عليه، مما دفعه إلى طردهم من المحاضرة.

وأكد عضو هيئة التدريس، أن الأمر مدبر للنيل منه، ولذلك قام بإبلاغ الأجهزة الأمنية والشؤون القانونية بالمعهد للتحقيق في الأمر خاصة بعد تعرضه لهجوم ممنهج على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وسط مطالب بإغلاقها، مشددا أنه لن يغلق صفحته ولديه من الشجاعة أن يواجه الأمر.

ولم يتطرق الدكتور في تصريحاته، إلى الجزء الخاص بقيامه بالإساءة إلى المصحف الشريف عندما انفعل على الطلاب قبل أن يقوم بطردهم من المحاضرة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن إيقاف عضو هيئة التدريس عن العمل لحين انتهاء التحقيقات معه، على أن تُعرض نتيجة التحقيق على وزير التعليم خلال ٤٨ ساعة.

Time واتساب

أحدث التعليقات