كيفية حماية بطارية السيارة من التلف السريع

متابعة- أميرة خالد (صدى):
أكد خبراء السيارات، أن فصل البطارية عن السيارة من اكثر الامور التي تجعلها تدوم لفترة أطول؛ حيث يمكن إزالة الكابل من المنفذ السلبي، فيما تتنوع الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تلف البطارية وهي تقلبات الحرارة كارتفاعها أو انخفاضها إلى درجة التجمد.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى وجود خلل في النظام الكهربائي للسيارة، ويؤدي إلى استنزاف البطارية، ومن ثم تلفها ، عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية البطارية من تقلبات درجات الحرارة، زيادة شحن البطارية نتيجة لتعطل منظم الكهرباء في السيارة، عدم ربط الكابلات بشكل محكم في أقطاب البطارية.

ومن الضروري، على الشخص القيام بعمل فحص بصري للتحقق من أسلاك البطارية، ومن عدم خدوث تآكل حول أطرفها، ويكون من خلال البحث عن مادة بيضاء طباشيرية على أطراف البطارية، ويجب تنظيف البطارية استخدام فرشاه سلكية خاصة لذلك ووضع الشحم عليها، ومن الضروري العمل في منطقة جيدة التهوية.

ويجب ارتداء القفازات الخاصة وأدوات حماية العينين قبل الشروع بفحص حالة البطارية لتلافي حدوث أي خطر للشخص، كما شدد الخبراء على إعادة العمل بكامل طاقة السيارة بشكل تدريجي، نظرا لأن قلة استخدام البطاريات يجعلها تعود لكفاءتها المعهودة بشكل بطيء.

Time واتساب