كواليس أولى جلسات محاكمة المعتدين على «فتى الزرقاء» والتهم الموجهة إليهم

عمان (صدى):
بدأت أولى جلسات الاستماع في قضية فتى الزرقاء" في الأردن، اليوم الأربعاء؛ لمحاكمة 17 متهما بينهم متهم فار وتجري محاكمته غيابيا، بعدما اشتركوا ببتر يدي طفل، وإعتام إحدى عينيه في محافظة الزرقاء قبل شهر.

ووجهت محكمة أمن الدولة الأردنية، 9 تهمًا إلى الجناة، من بينها تشكيل عصابة أشرار، والشروع بالقتل، وإحداث عاهة دائمة، والخطف الجنائي، وهتك العرض بالتغلب على مقاومة المجني عليه، والقيام بعمل ارهابي والقاء الرُّعب بين النَّاس، وحمل وحيازة أدوات راضة، وحمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص، وجنحة مقاومة رجال الأمن العام.

وشملت قائمة التُّهم جناية القيام بعمل إرهابي من شأنه تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر والقاء الرُّعب بين الناس وترويعهم وتعريض حياتهم للخطر باستخدام سلاح بالاشتراك للمتهمين جميعا وفق قانون منع الإرهاب؛ لينكر المتهمين جميع التهم المسندة اليهم خلال الجلسلة.

واعترف المتهم السادس في القضية أنه قام بقطع يدي الفتى صالح وفقء إحدى عينيه، فيما نفى المتهم أن يكون مذنبا عن باقي التهم باستثناء تهمة إحداث عاهة دائمة، ورفضت المحكمة الأخذ بالاعتراف، كما قررت المحكمة توكيل محام على حساب الخزينة العامة لثلاثة متهمين في القضية بعد أن قالوا إنَّهم لا يملكون قدرة مالية لتوكيل محامي دفاع عنهم.

اقرأ أيضًا:

Time واتساب